كيف ضاعفنا زيارات متجر فرنسي بنسبة 63 %و الأرباح بنسبة 40% خلال ثلاث أشهر فقط

كيف-ضاعفنا-زيارات-متجر-فرنسي-بنسبة-63-%و-الأرباح-بنسبة-40%-خلال-ثلاث-أشهر-فقط

فى بداية المقال سنوضح لكم الظروف التي تحيط بالموقع، نظرًا لصعوبة المنافسة والمشاكل التى قابلتنا وكيف أنعكس ذلك على إجمالى المبيعات.

casestudy2-4008016

الدولة المستهدفة: فرنسا 

المجال: التجارة الالكترونية ” منتجات عامة ” 

1-أهم المشاكل: 

  • صعوبة المنافسة خاصة بوجود مواقع تجارة الكترونية كبيرة ويثق بها الفرنسيين بشكل كبير 
  • تم نقل المتجر من شوبيفاي إلى وردبريس قبل بدء الحملة مما أثر على زيارات الموقع

2- أهم الحلول التي قمنا بالعمل عليها  لمضاعفة زيارات الموقع:

1- تحسين المنتجات الخاصة بالعلامات التجارية، نظرًا لوجود معدل بحث كبير عليها.

  • قمنا باستخراج كلمات مفتاحية خاصة بالعلامات التجارية التي يقوم المتجر ببيعها، وبعدها قمنا باضافتها للمحتوى وايضًا فى الـ meta title and description الخاص بصفحات الـ Brands.

2- تحسين المحتوى الداخلي للمنتجات 

  • قمنا باستخراج الكلمات، التى يظهر عليها المنتج فى GSC و بعدها تم اضافتها داخل المنتج فى العناوين الرئيسية، مما نتج عنه تحسن كبير فى ظهور المنتجات لتدخل المنافسة بقوة فى الصفحة الأولى.

3- تحسين  صفحات التصنيفات

  • فى هذه الخطوة قمنا باستخراج أهم الكلمات المتعلقة بالتصنيفات، ثم قمنا باضافتها لوصف الصفحة من 200 الى 300 كلمة، وذلك لأن صفحات هى أكبر الصفحات قوة بعد الصفحة الرئيسية للموقع.

4- استخراج أهم الصفحات لبناء روابط خارجية لها ” باك لينكس ” 

  • تعتبر من أهم الخطوات خاصةً عند اختيار الصفحات، قمنا باختيار الصفحات التى إذا تحسنت سينتج عنها مضاعفة للزيارات وايضًا الأرباح بعد أستشارة العميل فى المنتجات المهمة له، فى النهاية قمنا بعمل توازن بما يريده العميل وما سينتج عنه عدد كبير من الزيارات.

قمنا ببناء روابط خارجية لهذه الصفحات لمدة ثلاث أشهر متواصلة دون تغيير، وبطريقة محددة ومنظمة ليتم الاستفادة بأكبر قدر من هذه الروابط.

3- نتائج دراسة الحالة

بعد الأنتهاء من الثلاث أشهر الأولى، تم مضاعفة الزيارات بنسبة 63.2 % ومضاعفة الأرباح بنسبة 30.94%.

الخلاصة: 

بعد المواقع تحتاج إلى التفكير فى الجوانب البسيطة أولًا وتجربتها، وايضًا التجربة والاختبار بين أكثر من حل يساعدك على إختيار الحل الأنسب للمتجر طبقًا للمنافسة وحجم البحث الشهرى وايضًا البلدان التي تستهدفها.

تذكر أن كل المواقع والمتاجر تعمل بطريقة مختلفة، وكل موقع يجب أن يكون له استراتيجية خاصة طبقًا للظروف المحيطة به وحجم المنافسة، والمشاكل التي تتعلق بالعمليات الداخلية للموقع.

التحليل أهم شيء، بناءًا عليه ستحدد الاستراتيجية المناسبة للموقع، وايَضًا لن تصرف أموالك فى الاتجاه الخاطىء مما سينتج عنه خسارة كبيرة فى الوقت والمجهود والأموال.

النقطة الأخيرة هى الصبر، الـ SEO هو جزء من العمليات التسويقية لأصحاب البيزنس، لكنه يحتاج صبر كبير ويحتاج أصحاب النفس الطويل، فى النهاية سترى مكاسب من جميع النواحى حيث ستبنى لك ” أصل ” ثابت بعيدًا عن الأموال الطائلة التى يتم صرفها على مواقع التواصل الإجتماعى.

فى النهاية اذا كان لديك متجر الكترونى، وتريد مضاعفة ارباحه من خلال محركات البحث، قم بالتسجيل معنا وسيتم التواصل معك فورًا

المصدر

كيف-تصمم-قالب-بطاقة-عمل-احترافي؟

كيف تصمم قالب بطاقة عمل احترافي؟

لا تزال بطاقات الأعمال الورقية تُستخدم بشكل كبير في مجالات الأعمال المختلفة، فهي أداة تسويقية أساسية لا يمكن الاستغناء عنها. هذه الحاجة الكبيرة لها تعطيك