تعرف على فيزا فودافون كاش للدفع والشراء أون لاين

يرجع الازدياد الملحوظ لاستخدام تقنيات الدفع الإلكتروني في العالم العربي إلى السهولة التي يقدمها عند إجراء التعاملات المالية وتقليل الوقت اللازم لإتمامها، مقارنةً بالطرق التقليدية في الدفع.

وقد استطاعت فودافون الاستفادة من امتلاكها لقاعدة تضم أكثر من 43 مليون مستخدم مصري في جذب انتباه العملاء، وتشجيعهم على اعتماد وسائل الدفع الإلكتروني عبر طرحها لخدمات فودافون كاش، التي ساهمت في تعزيز قدرة المستخدمين على الاستفادة من ميزات الدفع الإلكتروني، لاقتناء المنتجات أو لتسديد ثمن الخدمات المصغرة المقتناة عبر مواقع العمل الحر.

جدول المحتويات:

ماذا تعني التعاملات المالية عبر الإنترنت؟

التعاملات المالية هي العمليات التي تتيح لصاحبها البيع والشراء أو السداد لقاء خدمات معينة، وذلك بإجراء تحويلات من رصيد موجود مسبقًا في حساب بنكي أو محفظة إلكتروني، دون الحاجة للدفع باستخدام الأوراق النقدية. وتمتاز هذه الطريقة بكونها أكثر أمانًا وسرعة بالنسبة للمشتري، بالإضافة إلى تقديمها وسائل فعالة تقلل من احتمالات الوقوع في الأخطاء. وتتعدد أنواع التعاملات المالية المتاحة اليوم عبر الإنترنت لتشمل كلًا من:

1. شراء المنتجات من الأسواق الإلكترونية

من أبرز مواقع المتاجر الإلكترونية في عالمنا اليوم هو موقع أمازون، وموقع سوق كوم وموقع زد وسلة. تتيح هذه المواقع إمكانية شراء المنتجات المختلفة وتسديد ثمنها فورًا دون الحاجة للانتظار حتى التسليم، الأمر الذي يضمن حقوق كلًا من صاحب المنتجات والمشتري.

2. تسديد الفواتير والرسوم الحكومية والرسمية

برزت أهمية هذه الخدمة لا سيما مع انتشار وباء كوفيد-19، إذ أصبح بمقدور الأفراد الاستعاضة بالتعاملات المالية عبر الإنترنت عن الحاجة للذهاب إلى المراكز الرسمية، والانتظار طويلًا للتمكن من تسديد قيمة الخدمات التي يتلقونها، سواء كانت حكومية أو خاصة.

3. تسديد قيمة الخدمات عبر مواقع العمل الحر

برزت مواقع العمل الحر مع انتشار الإنترنت واتساع رقعة المستخدمين له، الأمر الذي مكّن الجميع من التكسب والربح عبرها. فعن طريق سوق خمسات؛ السوق العربي الأول لبيع وشراء الخدمات المصغرة، ستحتاج إلى إجراء تعاملات مالية إما للبيع أو الشراء، وهو ما تتيحه مواقع العمل الحر الأكبر؛ خمسات ومستقل اللذين يقدمان أنواعًا مختلفة من التعاملات المالية الإلكترونية، مما يتيح للأفراد التركيز على جودة الخدمات المقدمة.

ما هو فودافون كاش؟

تمثل فودافون كاش محفظة إلكترونية تمكّن مالكها من إيداع الأموال وإجراء التعاملات المالية من خلالها دون الحاجة لامتلاك حساب بنكي، إذ استهدفت في المقام الأول تسهيل التعاملات المالية وجعلها أكثر سلاسة، وحث المستخدم المصري على التحول إلى نظام الدفع الإلكتروني دون مواجهة أي عوائق تذكر.

بالإضافة إلى إجراء التعاملات المالية الفورية، تساهم المحفظة الإلكترونية في منح مستخدميها القدرة على تعبئة الرصيد، وسداد الفواتير والاشتراكات دون امتلاك بطاقة ائتمانية، الأمر الذي يعني سهولة أكبر في إجراء أكبر قدر من المعاملات المالية بمختلف أنواعها. بالإضافة إلى ما سبق، فقد قدمت فودافون أكثر من 250 ألف نقطة خدمة تمكّن المستخدمين في كل مكان من تعبئة أو سحب الرصيد فوريًا، دون الحاجة إلى التوجه لأحد المراكز الرئيسية للخدمة. ما يمنحها أفضلية فيما يتعلق بتوفير إمكانيات وتسهيلات لضمان عمليات دفع إلكتروني ناجحة.

ما هي فيزا فودافون كاش؟

تُعدّ فيزا فودافون كاش أول بطاقة ائتمانية من نوع MasterCard من فودافون، تمكّنك من إجراء التعاملات المالية التي تتطلب امتلاك حساب بنكي وبطاقة ائتمان، بسهولة وبأقل قدر ممكن من التعقيدات والقيود. إذ جاءت الخدمة تلبية للاحتياجات المتزايدة للأفراد لإجراء التعاملات المالية من شراء لمنتجات أو خدمات، أو حتى تطبيقات من مختلف مواقع الإنترنت.

وأتاحت فيزا فودافون كاش لمستخدمي فودافون الخروج من الأسواق المحلية، وإجراء التعاملات المالية في الأسواق العالمية، دون الحاجة لامتلاك حساب بنكي ووجود رصيد في البنك أصلًا، الأمر الذي يساعدك في تنظيم نفقاتك، وتحديد أماكن إيداع أموالك دون الحاجة لافتتاح عدد كبير من الحسابات المخصصة لكل نوع من أنواع التعاملات التجارية.

وتتيح فيزا فودافون كاش إمكانية إجراء التعاملات المالية بمختلف أحجامها، إذ تبدأ بمبلغ قدره 5 جنيه مصري وتصل إلى 30 ألف جنيه مصري، مما يعني إمكانية الاعتماد عليها في مختلف التعاملات المالية، سواء كانت لشراء منتجات أو لشراء خدمات، أو لدفع مستحقات أحد العملاء عبر مواقع العمل الحر مثل خمسات.

آلية عمل فيزا فودافون كاش

تقوم فيزا فودافون كاش على مبدأ طلب بطاقات ائتمانية عبر اتباع عدد من الطرق المتاحة، التي تتنوع من الاتصال برمز أو كود معين إلى اختيار البطاقة عبر تطبيق (أنا فودافون)، وهو التطبيق الرسمي لفودافون الذي يمكّن مستخدمي الشبكة من إدارة حساباتهم الشخصية، ومراقبة حركات الإيداع والصرف في حساباتهم والتمتع بجميع الخدمات التي تقدمها فودافون.

وللحصول على بطاقة فيزا فودافون، اطلب رمز *9*100# بدءًا برمز النجمة، ومن ثم اختر حجم البطاقة ووافق على دفع المصاريف المتعلقة بإنشاء بطاقة فيزا فودافون، والتي تتراوح قيمتها بين الـ 5 والـ 10 جنيه مصري وفقًا للأسعار التي تحددها شركة فودافون.

بعد الانتهاء من طلب بطاقة الائتمان فيزا فودافون تستطيع إتمام المعاملات المالية بها، علمًا أن القيمة الدنيا للبطاقة يجب ألا تقل عن 5 جنيه مصري وألا تزيد عن 30 ألف جنيه مصري، للتمكن من الاستفادة من بطاقات فيزا فودافون. عندها سترسل لك الشركة رسالة تتضمن معلومات البطاقة الأساسية كرقم بطاقة الائتمان وتاريخ انتهائها، بالإضافة إلى رمز التحقق من البطاقة أو ما يعرف برقم الـ CVV.

ما أهمية فيزا فودافون كاش لمجالات العمل الحر؟

أتاحت وسائل الدفع الإلكتروني الجديدة، ولا سيما فيزا فودافون كاش الاستفادة من الخدمات المقدمة عبر مواقع العمل الحر مثل موقع خمسات، فيمكنك شراء الخدمة التي تريدها دون الحاجة لامتلاك حساب بنكي أو بطاقة ائتمان خاصة بك. إذ يتيح موقع خمسات للمشترين إمكانية شراء الخدمات المصغرة عبر استخدام بطاقات ائتمانية بنكية، أو بطاقات ائتمانية تقدمها خدمات فيزا فودافون كاش.

وفي الوقت الذي يعي فيه رواد مجالات العمل الحر أهمية امتلاك حساب دفع إلكتروني يمكّنهم من اقتناء الخدمات المصغرة وإنشاء الحملات الإعلانية، والاستفادة مما يقدمه لهم الإنترنت لزيادة أرباحهم. برزت أهمية برامج الدفع الإلكتروني، ولاسيما بايبال Paypal. لكن شَكَل اشتراط تفعيل حساب بايبال عبر ربطه ببطاقة ائتمانية فعالة عائقًا أمام الكثيرين، الأمر الذي ساعدت فيزا فودافون كاش على تجاوزه لتمكّينك من اقتناء الخدمات المصغرة دون أي قيود تذكر.

خطوات الدفع عبر فيزا فودافون كاش لموقع خمسات

ينبغي لأي شخص يود اقتناء إحدى الخدمات المعروضة على موقع خمسات التسجيل في الموقع وامتلاك حساب شخصي، بعد ذلك بإمكانك تصفح الخدمات المعروضة وإضافتها إلى سلة المشتريات الخاصة بك، ومن ثم اختيار وسيلة الدفع الملائمة. بإمكانك الاختيار من إحدى ثلاث طرق متاحة على خمسات، إما عبر حساب بايبال أو رصيد تملكه سابقًا على الموقع نتيجة لبيع خدماتك، أو عبر استخدام بطاقة ائتمانية مثل كارت دفع الأونلاين من فودافون كاش.

الدفع عبر فيزا فودافون كاش

يمكن لأصحاب الهواتف المحمولة بغض النظر عن نظام تشغيلها، ودون الحاجة لتحميل أو استخدام أي تطبيق، شراء كارت الدفع أونلاين، ذلك عبر اتباع عدد من الخطوات المتسلسلة والبسيطة.

أولًا: الاتصال بالرمز #9*

تتوافر العديد من الرموز التي تتعلق بمختلف خدمات فودافون، ولكن للحصول على بطاقة فيزا ما عليك سوى الاتصال بالرمز #9* من أي هاتف يعمل على شبكة فودافون، ليصلك بقائمة تتعلق بخدمات فودافون كاش.

كود الحصول على الفيزا

ثانيًا: النقر على خيار الدفع أون لاين

يعني هذا الخيار طلبك لبطاقة فيزا من فودافون كاش لتتمكن من إجراء التعاملات المالية، التي تريدها عبر أي موقع إلكتروني.

خيار الدفع أون لاين

ثالثًا:تحديد قيمة البطاقة المطلوبة

تتيح لك فودافون كاش طلب بطاقة ائتمانية بالقيمة التي تحددها على ألا تتجاوز الـ 30 ألف جنيه، ولكن ينبغي الانتباه إلى أن الأمر يرسل تلقائيًا ولا يتعلق بكمية الرصيد المتاح لديك، ففي حال اخترت رصيدًا يفوق ما تملك في محفظتك الإلكترونية، فسينتهي بك الأمر بالحصول على بطاقة غير صالحة للاستخدام وستُقتطع منك تكاليف البطاقة على أي حال.

قيمة البطاقة المطلوبة

رابعًا: إدخال الرمز السري الخاص بالمحفظة

لضمان الحماية والأمان، تتطلب العملية منك إدخال رمز محفظتك السري، وذلك بهدف تقليل عمليات التحويل غير المصرح بها، وزيادة أمان وخصوصية عمليات التحويل.

الرمز السري الخاص بالمحفظة

خامسًا: استلام معلومات بطاقة فيزا فودافون كاش

عند الانتهاء من العملية السابقة يظهر أمامك معلومات بطاقتك التي سبق أن اشتريتها من فودافون كاش، متضمنة رمز البطاقة وتاريخ صلاحيتها ورمز الـ CVV. بالإضافة إلى الرسالة الفورية، ستستلم عادةً معلومات بطاقتك الائتمانية ورقم العملية التي أجريتها عبر رسالة نصية من مزود الخدمة، مع العلم أن البطاقة من نوع الـ MasterCard وصالحة لمدة 24 ساعة فقط.

استلام معلومات بطاقة فيزا فودافون كاش

كيفية استخراج فيزا فودافون كاش باستخدام تطبيق أنا فودافون

بالإضافة إلى إمكانية الاتصال بالرموز التي تقدمها فودافون للاستفادة من خدمات فودافون كاش، فإنه بإمكانك استخدام تطبيق أنا فودافون في إدارة المحفظة الإلكترونية وإجراء شتى أنواع التعاملات المالية، حيث يمكنك عبر استخدام أي هاتف يعمل بنظام أندرويد تحميله مباشرة من متجر غوغل بلاي Google play store. وكذلك هو الحال بالنسبة لمستخدمي نظام IOS، إذ يمكنهم تحميله من متجر تطبيقات أبل Appstore.

كل ما تحتاجه بعد تثبيت تطبيق “أنا فودافون” على الهاتف المحمول هو الدخول إلى الصفحة الرئيسية، ومن ثم التصفح للوصول إلى علامة “فودافون كاش”. بعد ذلك يكفي النقر عليها ليسمح لك بالدخول إلى محفظتك الإلكترونية بعد إدخال الرمز السري الخاص بك أو التسجيل لإنشاء حساب فودافون كاش. علمًا أن إنشاء الحساب يتطلب اتصالًا بالإنترنت عبر خدمة البيانات المتعلقة برقم الهاتف المسجل على التطبيق ولن يسمح للمستخدم بالدخول إلى محفظته الإلكترونية إن كان متصلًا بشبكة أخرى.

يساهم استخدام تطبيق فودافون في تحسين الحماية المتعلقة بتقييد الوصول إلى محتوى المحفظة الإلكترونية وحصره بصاحب العلاقة فقط، إذ تتفادى بهذه الطريقة الوقوع ضحية لعمليات الاحتيال، فبهذه الحالة لن يستطيع أحد الدخول إلى محفظتك حتى وإن امتلك الرمز السري الخاص بها.

استخدام تطبيق فودافون

تتمتع المحفظة الإلكترونية لفودافون كاش بقدر عالِ من الحماية إلى الحد الذي يمنع الأفراد من أخذ لقطات للشاشة أو تسجيل محتواها أثناء فتحهم لها إلا عند انتهائهم من استخراج البطاقة، مما يساهم في الحد من انتشار المعلومات السرية الخاصة بالمستخدم عبر الإنترنت ويجنبه مخاطر التعرض لعمليات السرقة أو الاحتيال. ويمكنك بعد الدخول إلى فودافون كاش اختيار عملية الدفع الإلكتروني واتباع التعليمات المتمثلة باختيار قيمة البطاقة وإدخال الرقم السري لتحصل على كارت دفع أونلاين صالح لمدة 24 ساعة.

كارت دفع أونلاين صالح لمدة 24 ساعة

كما هو الأمر بالنسبة لعملية شراء بطاقة فيزا عبر الاتصال بالرمز المخصص لها، عند الحصول على البطاقة ترسل الشركة رسالة نصية تتضمن كامل التفاصيل المتعلقة بالبطاقة ورقم عملية الشراء، بالإضافة إلى التنويه إلى مدة صلاحية البطاقة ونوعيتها لتتمكن من تحقيق المنفعة القصوى منها دون عقبات تتعلق بكيفية نسخ بيانات البطاقة.

ميزات فيزا فودافون كاش

تقدم شركة فودافون إمكانية الحصول على بطاقات ائتمانية فورية لعملائها على فودافون كاش، لتمكّنهم من تجاوز العوائق والعقبات المتعلقة بإجراء مختلف أنواع التعاملات المالية، وهي من التقنيات التي قدمت ثورة في مجال التداول عبر الإنترنت، حيث أصبح بمقدورنا تسديد تكاليف مختلف المنتجات والخدمات، بغض النظر عن منشئها أو الشروط المتعلقة بالدفع الإلكتروني الخاصة بها.

1. الاستغناء عن الحاجة لامتلاك حساب بنكي

جاءت فيزا فودافون كاش كوسيلة لمساعدة الأفراد على إجراء التعاملات المالية عبر الإنترنت التي تتطلب وجود حساب بنكي، وذلك عبر تقديم حل بديل للأفراد يوفر عليهم الحاجة لامتلاك حساب في أحد البنوك لإجراء المعاملات المالية الإلكترونية. يتم ذلك عبر الاستفادة من الرصيد المتوفر في المحفظة الإلكترونية لكل من الأفراد، والاستفادة من القدرة على استخراج بطاقات فيزا، تمكّنهم من الدفع والشراء كما لو كانوا يمتلكون حسابًا بنكيًا.

2. زيادة المرونة في التعاملات المالية عبر الإنترنت

في عصر أخذ فيه العالم يصغر شيئًا فشيئًا، أصبح من الضروري امتلاك وسيلة تمكّن الأفراد من الاستفادة من المواقع الإلكترونية، والخدمات الرقمية المقدمة خارج الحدود المحلية. هنا تأتي أهمية فيزا فودافون كاش، فهي تفتح أمامك المجال لاختيار الموقع الذي ترغب بالتعامل معه والاستفادة من خدماته وميزاته، دون الحاجة للقلق حول إمكانية تحويل الأموال لتسديد ثمن المنتجات والخدمات التي تريدها.

على سبيل المثال، إمكانية الشراء من موقع أمازون العالمي أو اقتناء البرامج والتطبيقات والألعاب من المتاجر الرقمية، كجوجل بلاي google play store وآب ستور App store.

3. انعدام القيود على عدد البطاقات المستخدمة

من أهم مميزات فيزا فودافون كاش، والتي جاءت كبديل أساسي عن امتلاك حساب بنكي وبطاقة ائتمانية موصولة فيه، أنها تمنحك عددًا لا محدود من البطاقات التي بإمكانك طلبها لإجراء تعاملاتك المالية، فعلى الرغم من عدم امتلاكك لحساب بنكي وبطاقة ائتمان متصلة فيه، إلا أنك لا تزال قادرًا على الوصول إلى ما تشاء من بطاقات الائتمان، والاستفادة منها بمقابل مادي رمزي.

4. المحافظة على الرصيد في بطاقات فيزا فودافون كاش

تتميز بطاقات فيزا فودافون كاش أنها تحافظ على الرصيد المتبقي في البطاقة، وتحوله إلى محفظتك الإلكترونية على فودافون كاش. على سبيل المثال، عند استخدامك لبطاقة قيمتها 500 جنيه مصري لشراء منتج ما سعره 200 جنيه، فإن الرصيد المتبقي في البطاقة بعد انتهاء صلاحيتها، سيعود إلى محفظتك على فودافون كاش بعد اقتطاع رسوم تفعيل بطاقة فيزا فودافون.

5. الاستفادة من حملات التسويق عبر ميتا

تتيح كارت الدفع أونلاين من فودافون إمكانية تسديد تكاليف الإعلانات على منصة ميتا للإعلانات، المالكة لكل من فيسبوك وواتساب وإنستغرام، مما يتيح المجال أمامك لإنشاء حملات إعلانية دون تكبد عناء تكاليف امتلاك حساب بنكي، حيث تساعد هذه الوسيلة الأعمال، والعلامات التجارية الناشئة في توسيع قاعدة مستخدميها عبر الدفع مقابل الإعلانات بطرق أكثر سهولة من الطرق التقليدية المتبعة، والتي تتطلب امتلاك حساب بنكي فعال وبطاقة ائتمانية موصولة فيه.

أهم أكواد فودافون كاش

يمكن الاستغناء عن تحميل التطبيق الرسمي لفودافون كاش: أنا فودافون، وإجراء التعاملات المالية عبر الهاتف بشكل فوري، وذلك عبر الاتصال بأحد الرموز التي توفرها شركة فودافون لعملائها. تعد هذه الوسيلة من إحدى ميزات التعامل عبر فودافون كاش، إذ تمكّنك من تجاوز العوائق التي تتعلق بتلبية متطلبات التطبيقات الخاصة بشركات التحويلات المالية. بالإضافة إلى تمكينك من الاستفادة من الخدمات المقدمة لك، بصرف النظر عن نظام الهاتف الذي تستخدمه.

9#*

يُعدّ الرمز الأول عند البدء باستخدام فودافون كاش، ويمكن من خلاله البدء بتفعيل حساب فودافون كاش وتثبيت المعلومات الأساسية المتعلقة بك، قبل البدء بالاستفادة من خدمات الفيزا وغيرها من الخدمات.

9#*9*

يساعدك هذا الرمز على التعرف على أقرب الفروع الرسمية والصرافات الآلية، التي تمكّنك من تعبئة محفظتهم الرقمية بالنقود للتمكن من الاستفادة من خدمات فودافون كاش.

7#*9*

يتيح الرمز السابق إمكانية إجراء تحويل مالي فوري من محفظة المستخدم إلى محفظة أخرى في فودافون كاش، إذ كل ما عليه فعله إدخال رقم الهاتف وقيمة المبلغ المراد تحويله والموافقة على عملية التحويل والتي تتطلب أجورًا قدرها 1 جنيه مصري.

100#*9*

رمز الدفع الإلكتروني عبر الاستفادة من بطاقات فيزا فودافون كاش، والتي تتطلب منك تحديد قيمة البطاقة المراد استخدامها، بحيث تتراوح قيمتها بين الـ 5 والـ 30 ألف جنيه مصري، ومن ثم الانتظار لاستلام رقم البطاقة ورمزها، لتصبح عندها قادرًا على إتمام إجراءات الدفع الإلكتروني عبر أي موقع.

10#*9*

هو رمز تحويل وتعبئة الرصيد عبر تحويل قيمة الرصيد المطلوب بعد اختيار الرقم المراد التحويل له، إذ تُعّد محفظة فودافون كاش وسيلة مستقلة عن رصيد مكالماتك، مما يعني أنه لا يمكن التصرف برصيدك الشخصي دون إذن منك لإتمام ذلك. تتوافر أيضًا إمكانية شراء كارت فودافون كاش، الذي يتيح لك الاستفادة من خدمات وباقات مكالمات وإنترنت، وفق قيمة الكارت عبر الاتصال بالكود المخصص لشريحة كارت فودفون.

عيوب فيزا فودافون كاش

تُعدّ خدمة فيزا فودافون كاش من الخدمات الناشئة والجديدة نسبيًا، لذلك من الطبيعي أن يواجه الأفراد بعض العوائق والعقبات في استخدامهم لهذه الخدمة. حيث يتمثل أبرزها:

1. تحديد نوع بطاقة فيزا فودافون

تقدم فودافون كاش إمكانية إنشاء بطاقات ائتمانية من نوع MasterCard حصرًا، الأمر الذي يشكل تحديًا أمام المستخدمين الذين يودون التعامل مع مواقع إلكترونية تتطلب بطاقات من أنواع أخرى، إذ لا تتيح فودافون إمكانية اختيار نوع البطاقة التي يريد المستخدم شراؤها، ويقيده بالنوع الوحيد المتاح.

2. صلاحية بطاقة فيزا فودافون

على عكس البطاقات الائتمانية التقليدية، فإن صلاحية بطاقة فيزا فودافون كاش لا تتراوح أكثر من 24 ساعة كحد أقصى، مما يعني أن على الفرد شراء بطاقة في كل مرة يريد إجراء تعامل مالي عبر الإنترنت.

3. عدد التعاملات المالية المتاحة

يمكن للمستخدمين طلب عدد غير محدود من البطاقات، ولكن لا يمكن للمستخدم الاستفادة من خدمات فيزا فودافون كاش إلا مرتين يوميًا، مما يعني ضرورة توخي الحذر في اختيار حجم البطاقات التي يريدها المستخدم.

4. رسوم إنشاء كارت الدفع أونلاين من فودافون

على الرغم من اعتبار رسوم 5 جنيه مصري لإنشاء بطاقة فيزا فودافون كاش منخفضة نسبيًا، ولكن يعد اعتماد نسبة ثابتة من سلبيات فيزا فودافون كاش. إذ لا تختلف النسبة مهما كان حجم البطاقة التي يريد المستخدم اقتناؤها، سواء كانت 10 جنيه أو 1000 جنيه، بالتالي فالأمر يُعدّ خاصية سلبية فيما يتعلق بالمبالغ القليلة.

في الختام، شكلت خدمة استخراج فيزا فودافون كاش قفزة نوعية لمستخدميها، مكّنتهم من تجاوز الحدود الجغرافية والاستفادة من خدمات تقدمها مواقع إلكترونية خارجية، وهذا أتاح لهم شراء ما يريدون من المنتجات والخدمات بمختلف أنواعها، متجاوزين الحاجة لامتلاك بطاقة ائتمانية فعالة موصولة بحساب بنكي.

تم النشر في: الدفع الإلكتروني منذ 5 ساعات

المصدر

طريقك-إلى-احتراف-الترجمة-القانونية

طريقك إلى احتراف الترجمة القانونية

القانون هو لغة في حد ذاته، لا يفك طلاسمها إلا دارسوها أو العاملون بها، بعدما اكتسبوا العقلية القانونية التي تؤهلهم لذلك، والأمر نفسه بالنسبة للترجمة