راجع هذه النصائح لتشغيل إعلانات الجوال لمساعدة نشاطك التجاري في الوصول بنجاح إلى المستهلكين اليوم.

اليوم ، تعمل الهواتف المحمولة بأكثر من مجرد وسيلة اتصال ، إنها مصدر الترفيه لدينا ، وكاميراتنا ، ونافذتنا على ما يحدث في العالم ، وأين نتصفح ونتسوق على مدار اليوم. 

أصبحت الأجهزة المحمولة جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية ، وبسبب هذا التحول من الاستخدام العادي إلى الاستخدام المعتاد للهاتف المحمول ، أصبح المستهلك اليوم مستهلكًا متنقلًا. 

في الواقع ، 67٪ من إجمالي مبيعات التجارة الإلكترونية هذا العام ستأتي من الهاتف المحمول.

 يجب على الشركات التي تأمل في التواصل مع هذا النوع الجديد من المستهلكين أن تلتقي بهم أينما كانوا بالفعل – على شاشات هواتفهم المحمولة – ويمكنهم القيام بذلك بشكل فعال من خلال إعلانات الهاتف المحمول.

لمساعدتك على التعرف بشكل أفضل على إعلانات الجوال ، نشارك 7 نصائح لتشغيل إعلانات الجوال لمساعدة عملك في الوصول بنجاح إلى المستهلكين اليوم ، ولكن قبل أن نفعل ذلك ، فلنتحدث عن كيفية عمل إعلانات الهاتف المحمول على منصات مثل Snapchat.

كيف تعمل منصة إعلانات الجوال؟

تم تصميم منصات الإعلان على الهاتف المحمول لمساعدتك في الوصول إلى جمهورك أينما كانوا بالفعل: على الأجهزة المحمولة وعلى الإنترنت وعلى وسائل التواصل الاجتماعي. 

توفر الأنظمة الأساسية للإعلان على الأجهزة المحمولة الأدوات اللازمة لإنشاء إعلانات مستهدفة وإطلاقها ، فضلاً عن مساعدتك في إدارة وإنشاء تقارير عن حملاتك الإعلانية – كل ذلك في مكان واحد. 

تسمح منصات الإعلان أيضًا للشركات بتتبع نجاح حملاتهم الإعلانية على الهاتف المحمول وقياسه وتحسينه من خلال تحليل البيانات مثل مرات الظهور والمشاركة والتحويلات.

في Snapchat for Business ، منصة إعلانات محمولة ذاتية الخدمة تسمى Ads Manager حيث يمكنك إنشاء إعلانات وإطلاق حملات ومراقبة الأداء وتحسين تحقيق أهدافك في مكان واحد مناسب.

 يمنح مدير الإعلانات الشركات من جميع الأحجام تحكمًا كاملاً في شكل إعلانات الجوال الخاصة بهم ، ومن يتم تسليمها إليه ، والإجراء الذي يريدون أن يتخذه مستخدمو Snapchat عند مشاهدة الإعلان. 

هذه تجارب إعلانات محمولة بملء الشاشة وغامرة وجذابة تلهم الأشخاص الأكثر أهمية لعملك بالعمل: جيل الألفية والجيل Z.

مع زيادة القوة الشرائية العالمية لمستخدمي سناب شات 4.4 تريليون دولار والنمو – أصبح الوصول إلى هذا الجمهور أكثر من أي وقت مضى ، ولا يمكن القيام بذلك إلا من خلال إعلانات الجوال. 

تُمكِّن إعلانات Snapchat عملك من التواصل مع مستخدمي Snapchat بطريقة تحادثية وتشعر بالحيوية في النظام الأساسي ، لذلك عندما يصادف 293 مليون مستخدم نشط يوميًا يقضون ما متوسطه 30 دقيقة كل يوم على Snapchat  إعلانك ، يكون ذلك بطريقة تبدو غير تطفلية وطبيعية للطريقة التي يتعاملون بها مع النظام الأساسي.

الآن بعد أن عرفت ما هي منصة إعلانات الجوال وكيف تعمل ، دعنا نتعمق في 7 نصائح لتشغيل إعلانات الجوال على Snapchat.

7 نصائح لتشغيل إعلانات الجوال على Snapchat

1. تحسين موقع الويب الخاص بك للجوال للحصول على تجربة مستخدم سلسة 

إذا كنت ستوجه الأشخاص إلى موقع الويب الخاص بك من إعلانات الجوال ، فيجب عليك التأكد من أن تجربة المستخدم سلسة قدر الإمكان.

 بعد كل شيء ، فإن مواقع الويب عالية الأداء هي التي تؤدي غالبًا إلى تحويلات أعلى ومعدلات ارتداد أقل. 

يساعد تحسين أشياء مثل سرعة الموقع والاستجابة للجوّال في ضمان تنفيذ عملائك للإجراءات التي تريدهم أن يتخذوها ، مثل شراء منتجك أو تنزيل تطبيقك أو الاشتراك في خدمة أو أكثر. 

إن تقليل كمية المكونات الإضافية أو تحسين أحجام الصور أو حتى نقل موقعك إلى مضيف أكثر موثوقية هي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها تحسين أداء الموقع.

2. قم بتطبيق Snap Pixel لتتبع التحويلات

Snap Pixel هي أداة تساعدك على قياس وتحسين وبناء الجماهير لحملات Snapchat الإعلانية للهاتف المحمول.

 إنها قطعة من كود JavaScript موضوعة على موقع الويب الخاص بك تسمح لك بتتبع الإجراءات التي يتخذها مستخدمو Snapchat عبر الأجهزة ، لذلك عندما يرى مستخدم Snapchat إعلانك على Snapchat وعمليات الشراء اللاحقة على موقع الويب الخاص بك ، يتتبع Snap Pixel هذا الحدث وينسب إعلانك إلى أفعالهم.

 كلما زادت أحداث التحويل مثل هذه التي يقيسها Snap Pixel ، زادت معرفة Snapchat بأنواع الأشخاص المهتمين بعملك ، وبالتالي ، يمكنهم بعد ذلك تحديد أولئك الذين من المحتمل أن يتخذوا إجراءات مماثلة. 

مع تطبيق Snap Pixel ، يمكنك تنفيذ حملات عالية الاستهداف ، وتحليل الإجراءات التي يتخذها مستخدمو Snapchat ، وبناء جماهير مخصصة ، والتحسين بناءً على رؤى في الوقت الفعلي.

3. اختر تنسيق (تنسيقات) الإعلان المناسبة لتحقيق هدف عملك

لا يوجد شكل إعلان واحد للجوال يناسب كل هدف تجاري ، لذلك من المهم أن تجد شكل الإعلان المناسب الذي يناسب هدفك الإعلاني المحدد.

 سواء كنت ترغب في زيادة التحويلات أو زيادة المبيعات أو تنزيلات التطبيقات ، يمكنك بسهولة الاستفادة من العديد من تنسيقات إعلانات Snapchat لتقديم نتائج مفيدة.

 يمكنك الوصول إلى مستخدمي Snapchat من خلال سلسلة من الإعلانات لبناء الوعي بالعلامة التجارية باستخدام Story Ads ، وعرض أحدث مجموعة من المنتجات لديك وزيادة المبيعات باستخدام إعلانات المجموعة ، أو إحداث تأثير فوري لتعزيز عمليات تثبيت التطبيق باستخدام صورة واحدة أو إعلان فيديو. 

يمكنك أيضًا الاستفادة من العديد من المنتجات في حملة واحدة لتحقيق أقصى استفادة من إعلانات الهاتف المحمول على Snapchat.

4. تصميم إعلان الجوال الخاص بك مع مراعاة التأثير

إعلانات Snapchat عبارة عن لوحات قماشية غامرة بملء الشاشة تتيح لك عرض عملك أو منتجك بطريقة تبدو أصيلة للمنصة ، وتكون مؤثرة بشكل خاص عند تنفيذها بشكل صحيح.

 يُعد تصميم إعلانات الجوال هذه طريقة ممتعة لاستعراض عضلاتك الإبداعية ، ولكن ضمان فعاليتها في نقل الرسالة الصحيحة يعد أيضًا أمرًا بالغ الأهمية لنجاح حملتك. 

تأكد من عرض منتجاتك في المقدمة والوسط في تصميمك ، وقم بتضمين دعوة واضحة للعمل تدفع الأشخاص مباشرة إلى الصفحة المقصودة المطلوبة – سواء كانت صفحة معينة على موقع الويب الخاص بك لإجراء عملية شراء أو إلى متجر التطبيقات لتنزيلها تطبيقك.

 تأكد أيضًا من أن الرسائل والصور تأتي في الوقت المناسب وذات صلة بالموسم ، وتخلق إحساسًا بالإلحاح والإثارة عندما يمكنك ذلك. 

الحفاظ على أفضل الممارسات الإبداعيةمثل هذه الأمور في الاعتبار ستساعد في ضمان اتصال إعلانات الجوال الخاصة بك على Snapchat بشكل أفضل بمستخدمي Snapchat وتوفير عائد أكبر على الاستثمار. 

5. تحديد وتوسيع نطاق الاستهداف لتحقيق الوصول الأمثل

بمجرد تشغيل إعلانات الجوال على Snapchat لبضعة أسابيع ، فإن الطريقة السريعة والفعالة لزيادة التفاعل مع إعلاناتك هي توسيع نطاق استهدافك.

 ضمن هذه المجموعات الإعلانية والحملات الحالية ، يمكنك توسيع نطاق الاستهداف حسب التركيبة السكانية لمستخدمي Snapchat والمواقع الجغرافية والاهتمامات والسلوكيات الواقعية لتوسيع مدى وصولك والحصول على المزيد من مرات الظهور. 

يمكنك أيضًا تحسين حملاتك من خلال خيارات استهداف الجمهور المتقدمة.

6- قم بتحسين حملاتك باستخدام عروض الأسعار على أساس الهدف

عند تشغيل حملة إعلانية للجوال على Snapchat ، يمكنك تحسينها باستخدام تقنيات عروض الأسعار القائمة على الهدف.

 تسمح لك عروض الأسعار على أساس الهدف بتحسين إعلاناتك نحو إجراء محدد من المرجح أن يتخذه مستخدمو Snapchat.

 يمكن أن يكون هذا أي شيء من التمرير السريع وتثبيت التطبيق الخاص بك لإكمال عملية شراء على موقع الويب الخاص بك أو مشاهدة مقطع فيديو. 

اعتمادًا على هدف حملتك – الوعي ، والمشاركة ، والعميل الرائد ، ودفع المستخدمين إلى موقع الويب الخاص بك ، والمزيد – يمكن لمدير الإعلانات على Snapchat المساعدة في تقديم عدد من أنواع عروض الأسعار .

7. اتخاذ قرارات مبنية على البيانات والابتكار بمرور الوقت

أحد أهم جوانب تشغيل إعلانات الجوال الناجحة على Snapchat هو قياس نجاح حملتك ، وبناءً على ذلك ، تتمتع بالمرونة في التمحور وإجراء التعديلات عند الضرورة والاستعداد للابتكار والتكيف مع المشهد المتطور باستمرار لإعلانات الأجهزة المحمولة.

يعد تحليل حملاتك أمرًا بالغ الأهمية لضمان اتخاذ قرارات مستندة إلى البيانات تعمل على تحسين إعلانات الجوال بمرور الوقت وتساعد في تحسين عائد الاستثمار إلى أقصى حد.

 باستخدام أدوات مثل Snap Pixel و Split Testing و Audience Insights في مجموعة الأدوات الخاصة بك ، ستكون مجهزًا جيدًا لتحقيق أقصى استفادة من حملات Snapchat ومواصلة التحسين لتحقيق أهداف عملك.

يُعد الإعلان عبر الهاتف المحمول عنصرًا رئيسيًا في أي استراتيجية تسويقية ، كما أن تشغيل إعلانات الهاتف المحمول على Snapchat يمنح الشركات من جميع الأحجام والأنواع فرصة فريدة للوصول إلى جمهور كبير ومتفاعل من مستهلكي الأجهزة المحمولة المؤثرين. 

إذا لم يتم تسجيل عملك بالفعل ، فتوجه إلى مدير الإعلانات للبدء وإنشاء أول إعلان على Snapchat اليوم ، وتأكد من وضع هذه النصائح السبعة في الاعتبار عند إنشاء حملات إعلانية للجوال.

المصدر