ما هو Snapchat ، وكيف يعمل ، وما الفائدة منه؟

الشركة التي تقف وراء Snapchat متطورة للغاية في إجراء تغييرات على التطبيق بحيث يكون من الصعب مواكبة كيفية عمل Snapchat حتى لو كنت مستخدمًا منتظمًا. 

لتسهيل الأمور عليك وعلى المبتدئين ، قمنا في سيو ماستر بتجميع هذا الدليل ، وفي نهاية الأمر ستعرف كل جانب من جوانب تطبيق سناب شات. 

ما هو سناب شات؟

Snapchat هو تطبيق جوال لأجهزة Android و iOS ، وغالبًا ما يطلق المستخدمون على التطبيق اسم Snap.

وفي الوقت نفسه ، فإن مطور Snapchat هو شركة عامة تسمى أيضًا Snap ، وهو أمر محير ، فالشركة نفسها تدعي أنها شركة كاميرات، (على هذا النحو ، فإنه ينشئ منتجات أخرى ، بما في ذلك الأجهزة ، مثل Snapchat Spectacles .

أحد المفاهيم الأساسية لتطبيق الهاتف المحمول هو أن أي صورة أو مقطع فيديو أو رسالة تُعرف أيضًا باسم snap يتم إرسالها افتراضيًا إلى جهاز الاستقبال لفترة قصيرة فقط قبل أن يتعذر الوصول إليها ، تم تصميم هذه الطبيعة المؤقتة للتطبيق في الأصل لتشجيع التدفق الطبيعي للتفاعل.

ما هو الهدف من Snapchat؟

ركز Snapchat في البداية على مشاركة الصور الخاصة بين شخص وآخر ، ولكن يمكنك الآن استخدامه لمجموعة من الأسئلة ، بما في ذلك إرسال مقاطع الفيديو ومحادثات الفيديو الحية والرسائل وإنشاء صور Bitmoji الرمزية التي تشبه الرسوم الكاريكاتورية ومشاركة “قصة” بترتيب زمني “التي يتم بثها لجميع متابعيك.

 حتى أن هناك منطقة مخصصة “للاكتشاف” تعرض محتوى قصير الشكل من كبار الناشرين مثل Buzzfeed، ويتيح لك Snapchat تخزين الوسائط في منطقة خاصة.

تشمل الميزات الأخرى القدرة على إضافة المرشحات والعدسات المستندة إلى AR لالتقاط وإظهار موقعك المباشر على خريطة العالم ، ولكن الشيء الأساسي الذي يجب إدراكه حول سناب شات هو أنه يتعلق بالاتصال الفوري عبر هاتفك . 

قبل Snapchat ، كانت وسائل التواصل الاجتماعي تعتمد على سطح المكتب، على سبيل المثال ، يمكنك نشر الحالات والتغريدات والصور وسيكون لديك سجل لكل هذه الأشياء عبر الإنترنت ، حتى يتمكن أصدقاؤك من التعليق عليها وستراها جميعًا إلى الأبد.

غيّر Snapchat طريقة تواصلنا عبر الإنترنت ، باستخدام Snapchat ، يمكنك إرسال صورة لنفسك بسرعة باستخدام عدسة AR ذات قوس قزح مطبقة على صديق ، وبعد فتحها ، ستختفي إلى الأبد.

 من الناحية الفنية ، يمكنهم تصويرها إذا أرادوا ذلك ، والرد عليها بالصور أو بالفيديو الخاص بهم ، والتي يمكنهم أيضًا بثها على قصتهم ليراها الأصدقاء والمتابعون ، وهناك العديد من الاستخدامات لهذا التطبيق، من الصعب ألا ترى قيمتها ولماذا هي فريدة من نوعها.

ماذا تعني كل مصطلحات Snapchat ؟

زعمت العديد من التقارير والدراسات أن غالبية مستخدمي سناب شات هم من جيل الألفية ، ونتيجة لهؤلاء المستخدمين الأصغر سنًا ، أنتج التطبيق عددًا من المصطلحات والأسماء الفريدة المختلفة لميزاته ، من “snaps” إلى “القصة”.

 إذا كنت مرتبكًا من كل هذه المصطلحات ، فيجب عليك حقًا قراءة قسم المصطلحات في دليل Snapchat هذا قبل الانتقال إلى كيفية عمل التطبيق بالفعل.

مستخدم Snapchat: 

لم يعد الأمر شائعًا بعد الآن ، ولكنه يعني مستخدم Snapchat.

Snap:

 عند التقاط صورة أو مقطع فيديو ، أو تلقي صورة أو مقطع فيديو ، يُعرف باسم “snap”. لذلك ، عندما يطلب منك شخص ما التقاطها ، فإنهم يطلبون منك إرسال صورة أو مقطع فيديو من خلال Snapchat ، أو حتى رسالة من خلال وظيفة الدردشة في التطبيق. يُشار أيضًا إلى تطبيق Snapchat نفسه بالعامية باسم “Snap” ، كما هو الحال مع مطور التطبيق / الشركة العامة.

Snapback:

 كان هذا المصطلح أكثر شيوعًا عند إطلاق Snapchat ، لكنه تلاشى منذ ذلك الحين. ومع ذلك ، إذا كنت قد سمعت ذلك ، فاعلم فقط أنه يعني ببساطة الرد على الخاطف. لذلك ، إذا كنت تستخدم Snapback ، فأنت ترد فقط على لقطة فردية خاصة تلقيتها.

القصة:

 يمكنك ربط اللقطات ببعضها وبثها أثناء التقاطه ، سيظهرون لمتابعيك على شكل بكرة “قصة”، يمكنهم الاستفادة من قصتك ومشاهدة كل لقطة لتجربة يومك بالكامل ، ويمكن تشغيل بكرة لمدة 24 ساعة فقط ، وبعد ذلك تختفي إلى الأبد ، على الرغم من أنه يمكنك دائمًا حفظ قصتك بأكملها ، أو لقطة فردية من قصتك ، في قسم الذاكرة – المعروف أيضًا باسم التخزين الخاص – في Snapchat للاحتفاظ به مدى الحياة.

Snapcode

 Snapcode هو رمز يمكن مسحه ضوئيًا يجعل إضافة أصدقاء جدد أسهل ، على سبيل المثال ، يمكن لصديق ببساطة وميض كاميرا Snapchat الخاصة به في Snapcode الخاص بك ، والذي سيضيفك على الفور ، دون الحاجة إلى البحث يدويًا عن مقبضه والنقر على زر “إضافة”.

 يمكن وضع رمز Snapcode الخاص بك ، والذي يشبه رمز الاستجابة السريعة ، على شاشة ملف التعريف ، ويمكنك الوصول إليه من خلال النقر على أيقونة الشبح أو Bitmoji في زاوية شاشة الكاميرا.

النتيجة:

 هل لاحظت من قبل هذا الرقم بجوار مقبض صديق في Snapchat؟ إنها نتيجة – معادلة تجمع بين عدد اللقطات التي أرسلوها واستقبلوها ، والقصص التي نشروها ، وعوامل أخرى. 

يمكنك العثور على نتيجة صديق عندما تضغط باستمرار على اسم صديق في قائمة جهات الاتصال أو موجز القصة أو منطقة الدردشة ، ويمكنك العثور على رمزك الخاص أسفل Snapcode الموجود في وسط شاشة ملف التعريف الخاص بك. 

Snapstreak :

 قد يكون لبعض أصدقائك أو الأشخاص الذين تتابعهم رموز تعبيرية مختلفة بجوار أسماء Snapchat الخاصة بهم في قسم الدردشة في Snapchat الخاص بك، وهذا يعني أنهم في خط ، أو خط Snap ، معك، بمعنى آخر ، أنت وذاك الصديق أو الأصدقاء قد قطعتا بعضكما البعض (لا يشمل ذلك رسائل الدردشة) في غضون 24 ساعة لأكثر من يوم واحد متتالي، للحصول على قائمة شاملة بكل ما تعنيه الرموز التعبيرية لكل صديق ، انتقل إلى الإعدادات> إدارة> Friend Emojis.

حالة الكأس : 

قد يخطرك Snapchat بكأس جديد ربحته ، والضغط على هذا الإشعار سينقلك إلى حقيبة الكأس الخاصة بك ، والتي تحتوي على جميع الجوائز للمعالم التي حققتها كمستخدم Snapchat ، من إرسال لقطة مع مرشح إلى إرسال 50 لقطة بخمسة ألوان قلم أو أكثر ، تشجع الجوائز تفاعل المستخدم وإنشاء المحتوى.

العدسات: 

يمكنك جعل اللقطات أكثر متعة من خلال إضافة تأثيرات وأصوات خاصة قائمة على الواقع المعزز ، مع ميزة تسمى العدسات ، ولتنشيط العدسات ، انتقل إلى شاشة الكاميرا في Snapchat ، ثم اضغط لفترة طويلة على وجهك في عرض الكاميرا ، ويجب أن تظهر العدسات في صف بجوار زر الالتقاط. 

مرر سريعًا لتحديد العدسة التي تريدها ، ثم انقر فوق زر الالتقاط لالتقاط صورة لها، تشمل العدسات الشائعة “تقيؤ قوس قزح” و “كلب بلسان”.

عدسات العالم ثلاثية الأبعاد : 

على عكس العدسات ، التي يتم تطبيقها بشكل أساسي على وجهك – أو لقطة سيلفي – في الوقت الفعلي ، تؤثر العدسات العالمية على البيئة من حولك ، وتظهر في نفس الصف مثل Lenses ، ولكن فقط عندما تكون الكاميرا مواجهة للخارج.

 قد ترى حتى صورة شخصية Bitmoji الخاصة بك ، على سبيل المثال ، تُظهر الصورة الحالية صورة Bitmoji التي تخلط الجرعات والمواد الكيميائية أثناء الجلوس على المكتب ، وهذه الرسوم المتحركة متراكبة على العالم من حولنا ويمكن التقاطها ثم مشاركتها مع أصدقائنا في الدردشة أو المتابعين عبر قصتنا ، وغالبًا ما يتم تغيير كل من العدسات والعدسات العالمية بواسطة Snapchat ، على الرغم من تكرار العدسات الشائعة.

عامل التصفية : 

يمكنك تنشيط اللقطة الخاصة بك عن طريق إضافة تراكب ممتع باستخدام مرشح ، بعد التقاط لقطة ، اسحب يمينًا أو يسارًا على شاشة المعاينة لإضافة عوامل تصفية ملونة ، أو الوقت الحالي ، أو الطقس المحلي ، أو تراكبات السرعة ، أو عوامل التصفية الجغرافية إلى صورتك أو مقطع الفيديو ، وبعد التقاط الخاطف وتطبيق الفلتر الأول ، يمكنك الضغط مع الاستمرار ثم التمرير لإضافة مرشح آخر أيضًا.

Geofilter :

 مثل المرشحات ، يمكنك استخدام مرشح جغرافي لتزيين اللقطات ، وعلى عكس المرشحات ، فإن عوامل التصفية الجغرافية خاصة بموقعك أو حدث تحضره ، يشجعون المستخدمين الآخرين على مشاركة تجاربهم مع الأصدقاء والمتابعين.

 يمكن أيضًا تصميم عوامل التصفية الجغرافية عند الطلب وشرائها من قبل الأفراد أو الشركات الصغيرة ، وتصبح متاحة فقط عندما يدخل المستخدم موقعًا محددًا ، مثل مكان الزفاف أو التخرج.

الدردشة:

 هذه ميزة مراسلة داخل Snapchat تتيح لك الدردشة مباشرة مع مستخدمين آخرين ، ويمكنك الوصول إلى قسم الدردشة عن طريق التمرير من اليسار إلى اليمين على شاشة الكاميرا ، من هنا ، يمكنك أيضًا إرسال ملصقات Bitmoji وبدء مكالمة فيديو مباشرة وإرسال الأموال ومشاركة اللقطات والمزيد

الذكريات: 

منذ الإطلاق ، أضاف Snapchat العديد من الميزات التي تتيح لك التقاط لقطات الشاشة أو حفظ اللقطات ، أحدث مثال على ذلك هو الذكريات ، لا يمنحك طريقة أخرى لتخزين اللقطات في سحابة Snapchat فحسب ، بل يقدم أيضًا قسمًا للوصول إلى الوسائط المخزنة محليًا على جهازك.

 عندما تأخذ لقطة ، سترى خيارًا لحفظه في ذكرياتك (يشبه خزانة التخزين الخاصة) ، حيث يمكنك تنظيم وتحرير والبحث وقفل ومشاركة الخاطف بعد الحقيقة.

اكتشف: 

هذا قسم ، على يمين شاشة الكاميرا ، مخصص للعلامات التجارية والناشرين ، ويمكنه بث القصص ليراها الجميع ، في Discover ، يمكنك العثور على محتوى ذي علامة تجارية تم إنشاؤه بواسطة Cosmopolitan و Daily Mail و ESPN و Tastemade و CNN و Buzzfeed والمزيد.

خريطة Snap: 

باستخدام هذه الميزة ، يمكنك مشاركة موقعك مع أصدقائك أو متابعيك ، كما يسمح لك بالتمرير حول خريطة فعلية لمعرفة مكان تواجد أصدقائك ، ويمكنك اختيار ما إذا كنت تريد مشاركة موقعك ، بالطبع.

 للوصول إلى Snap Map ، انتقل إلى شاشة الكاميرا ، ثم اضغط بأصابعك على الشاشة كما لو كنت تقوم بالتصغير من صورة ، ومن المفترض أن تظهر Snap Map بعد ذلك. 

Bitmoji: 

إذا قمت بتنزيل تطبيق Bitmoji ، وأنشأت صورة رمزية ، وربطت حسابك بـ Snapchat ، فسترى العدسات المستندة إلى AR والتي تعرض صورتك الرمزية بالإضافة إلى ملصقات في الدردشة مع الصورة الرمزية الخاصة بك. قد ترى أيضًا ملصقات “friendmoji” في الدردشة ، والتي تبرز أنت وصديقك معًا. 

مثل الميزات الأخرى ، تم تصميم Bitmoji لتشجيع تفاعل المستخدم على Snapchat ، ضع في اعتبارك أن Bitmoji كانت منصة خاصة بها ومنفصلة حتى استحوذ عليها Snapchat قبل عامين.

كيف يعمل Snapchat ؟

هنا حيث يصبح دليل التطبيق هذا صعبًا حقًا ، يتم تحديث Snapchat في كثير من الأحيان بحيث يكون مضيعة للوقت في كتابة دليل إرشادي مطول خطوة بخطوة حول كيفية تشغيل التطبيق ، حيث قد يبدو Snapchat ويعمل بشكل مختلف تمامًا في غضون أيام قليلة ، لذلك سنركز بدلاً من ذلك على الشعبية والميزات الرئيسية وكيفية عملها بشكل عام ، ولكن الأهم من ذلك ، هو الشاشات الرئيسية التي ستراها عند التنقل في Snapchat.

إذا كنت بحاجة إلى مزيد من التفاصيل حول كيفية الالتفاف حول التطبيق أو القيام بأشياء محددة ، فنحن نشجعك على زيارة مركز دعم Snapchat.

شاشة الكاميرا

  • اضغط على زر الالتقاط لالتقاط لقطة ، أو اضغط مع الاستمرار لتسجيل مقطع فيديو يصل مدته إلى 10 ثوانٍ ، إذا واصلت الاحتفاظ بها ، فسوف تسجل لقطة متعددة.
  • بعد أن تأخذ لقطة ، يمكنك استخدام جميع أنواع الأدوات الإبداعية ، على سبيل المثال ، انقر فوق أداة القلم الرصاص للرسم بالكامل ، وانقر فوق أداة النص لإضافة تسمية توضيحية ، وانقر فوق أداة الملصق لإضافة ملصق أو Bitmoji ، إلخ.

الآن قد يتغير شكله والخيارات التي تعرضها بمرور الوقت ، ولكن بشكل عام ، سترى زر التقاط في الأسفل ، مع أزرار للوصول إلى شاشة الذكريات ، والفلاتر ، وخريطة Snap ، وشاشة الدردشة ، والماسح الضوئي ، والقصص ، و Spotlight .

 في الجزء العلوي ، قد ترى أيضًا خيارات للوصول إلى شاشة ملف التعريف وشاشة البحث ، وربما حتى تشغيل الفلاش أو تبديل عرض الكاميرا إلى الواجهة الأمامية ، على أي حال في المقام الأول من هذه الشاشة ، يمكنك التقاط اللقطات.

للقيام بذلك ، انقر أو اضغط باستمرار على زر الالتقاط ، للحصول على صورة أو مقطع فيديو ، على التوالي ، ثم سترى خيارات لحفظه في الذكريات / ألبوم الكاميرا ، أو إضافته إلى قصتك ، أو إرساله إلى صديق أو مجموعة من الأصدقاء ، ولكن قبل مشاركتها مع أي شخص ، تأكد من تزيين الخاطف بنص ، أو رسم شعار مبتكر ، أو ملصق ، أو رابط ، وما إلى ذلك ، ويمكنك حتى ضبط الوقت الذي يمكن مشاهدته من بضع ثوانٍ إلى عدد غير محدود.

تذكر أيضًا ، عند التقاط لقطة ، إذا نقرت على عرض الكاميرا ، فسترى Lenses و World Lenses تظهر ، قم بالتمرير عبرها وانقر فوق أحدها لتطبيقه ، من هناك ، يمكنك تزيين الخاطف ومشاركته مع الآخرين.

التقط شاشة الخريطة

  • يمكن للأشخاص الذين تختارهم فقط رؤية موقعك ، أو يمكنك حتى تشغيل وضع الشبح عندما تريد الخروج من الشبكة.
  • يتم تحديث موقعك على Snap Map فقط عندما يكون Snapchat مفتوحًا.

عندما تفتح Snapchat وتواجه شاشة الكاميرا ، ابحث عن رمز الدبوس في شريط التنقل في الأسفل ، وسترى بعد ذلك صورة Bitmoji الرمزية الخاصة بك ، إذا كان حساب Bitmoji الخاص بك مرتبطًا ، على خريطة حية. 

اضغط على زر الإعدادات إذا كنت تريد الدخول إلى “وضع الشبح” وتصبح غير مرئي، في كلتا الحالتين ، سيظهر أي مستخدم تتابعه ولم يقم بتمكين وضع الشبح على الخريطة حتى تتمكن من رؤية موقعه بالضبط في الوقت الفعلي.

قد يقدم Snapchat أيضًا قصصًا للمستخدمين من جميع أنحاء العالم بحيث يمكنك النقر بسرعة ورؤية ما يحدث في مكان آخر.

شاشة الذكريات

  • في شاشة الذكريات ، يمكنك إنشاء قصص جديدة وتحرير وإرسال اللقطات التي حفظتها في الذكريات ، واستخدام البحث الذكي للعثور على اللقطات القديمة.
  • لفتح الذكريات ، ما عليك سوى التمرير لأعلى من شاشة الكاميرا أو النقر على الدائرة / البطاقات الموجودة أسفل زر الالتقاط.

بالقرب من زر الالتقاط ، من المفترض أن ترى رمزًا يشبه البطاقات أو الدائرة ، اضغط عليه للوصول إلى ذكرياتك ، وهي منطقة في Snapchat حيث لا يمكنك تخزين اللقطات على Snapchat فحسب ، بل يمكنك أيضًا الوصول إلى الوسائط المخزنة محليًا على جهازك.

 يمكنك البحث عن الذكريات ومشاركة الذكريات وترميز الذكريات والمزيد، على شاشة الذكريات ، يمكنك أيضًا الوصول إلى ملف التعريف الخاص بك ، والتقاط لقطة ، والانتقال إلى شاشات الدردشة والقصص.

شاشة الدردشة

  • عندما تجري محادثة فردية مع شخص ما ستظهر نقطة زرقاء أسفل شاشة الدردشة مما يعني أنه موجود في الدردشة، إذا قاموا بإعداد Bitmoji ، فسيظهر Bitmoji الخاص بهم بدلاً من ذلك.
  • عندما تدردش في محادثة جماعية ، سيضيء اسم مستخدم Snapchat داخل فقاعة فوق لوحة المفاتيح، يتيح لك هذا معرفة أنهم موجودون ، ما عليك سوى النقر على فقاعة اسم للدردشة مع مستخدم Snapchat هذا فرديًا، أو لمعرفة من قرأ محادثة ، ما عليك سوى النقر عليها.
  • يتم حذف الدردشات بشكل افتراضي بمجرد مغادرة الدردشة.

عندما تفتح Snapchat وتواجه شاشة الكاميرا ، اضغط على زر الدردشة في شريط التنقل أو اسحب من اليسار إلى اليمين للوصول إلى شاشة الدردشة، من هناك ، يمكنك بدء محادثة جديدة ، والبحث في الدردشات ، ومشاهدة جميع الدردشات النشطة ، وحتى الانتقال إلى شاشة ملف التعريف الخاص بك ، والتقاط صورة سريعة ، والتبديل بسرعة إلى القصص ، والمزيد.

 مرة أخرى ، قد تتغير هذه الخيارات بمرور الوقت، لكن الهدف من هذا القسم هو المشاركة وجهًا لوجه أو في مجموعة مع الأصدقاء.

يمكنك بدء محادثة أو النقر فوق سلسلة رسائل موجودة وإرسالها بسرعة وإرسال النقود وبدء محادثة فيديو مباشرة وإرسال ملصق Bitmoji والمزيد ، ويمكنك أيضًا الضغط لفترة طويلة على أسماء الأصدقاء لرؤية Snapcode و Snapstreak وخيارات أخرى للتفاعل معهم على Snapchat. 

لتعديل اسم صديق ، أو حتى حظره أو إزالته ، انقر على سلسلة المحادثة الخاصة به ، ثم انقر فوق رمز (القائمة) ، وسترى الخيارات الإضافية لإدارة تلك الصداقة.

شاشة الاكتشاف

  • ابق على اطلاع دائم بالأخبار العاجلة مع Discover! شاهد قصص وعروض الناشرين.
  • لاستخدام Discover : اسحب من اليمين إلى اليسار على شاشة الكاميرا لفتح Discover، اضغط على قصة تثير اهتمامك
  • انقر فوق الجانب الأيمن من الشاشة للانتقال إلى اللقطة التالية في هذه القصة ، أو انقر فوق الجانب الأيسر من الشاشة للعودة وإعادة مشاهدة اللقطة الأخيرة. يمكنك أيضًا التمرير سريعًا لأسفل للخروج من قصة.

اسحب من اليمين إلى اليسار على شاشة الكاميرا للوصول إلى شاشة القصص واكتشاف، أسفل قصصك ، سترى Discover ، وهو قسم يعرض القصص ذات العلامات التجارية من ناشرين مثل Daily Mail و MTV. 

لا يمكنك التحكم في نوع المحتوى الذي يتم تقديمه لك ، ولكن يمكنك الاشتراك مع ناشرين معينين بالضغط مطولاً على صورة مصغرة لقصة ناشر ثم الضغط على زر الاشتراك ، لعرض قصة من ناشر ، اضغط على الصورة المصغرة لقصته.

مثل القصص الأخرى ، يمكنك تخطيها ، وعند المشاهدة ، يمكنك الضغط مطولاً على أي لقطة لتمييزها ثم إرسالها إلى صديق أو مجموعة من الأصدقاء. يمكنك القيام بذلك لكل من الصور ومقاطع الفيديو.

قصص

  • لنشر لقطة لقصتك ، التقط لقطة سريعة ، ثم انقر فوق السهم الموجود أسفل الشاشة لإضافة الخاطف إلى قصتك (وإذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تنشئ فيها قصة ، فانقر على “إضافة” لتأكيد رغبتك في النشر لقصتك).
  • انتقل إلى شاشة الاكتشاف لعرض قصص أصدقائك.

عندما تفتح Snapchat وتواجه شاشة الكاميرا ، اسحب من اليمين إلى اليسار للوصول إلى شاشة القصص والاكتشافات، من هناك ، يمكنك عرض كل لقطات أصدقائك التي يتم بثها في بكرة يتم تشغيلها لمدة تصل إلى 24 ساعة. 

تحديثات الأصدقاء الأخيرة في الأعلى ، تليها قصص الناشرين في الأسفل، ما عليك سوى النقر على اسم الصديق لبدء عرض قصته ، ثم النقر على اللقطات الفردية داخل البكرة نفسها للتخطي للأمام

يمكنك أيضًا التمرير سريعًا لأعلى من لحظة في القصة لإرسال محادثة إلى هذا الشخص، على أي حال ، من شاشة Discover ، قد ترى خيارات للإضافة إلى قصتك ، والبحث عن القصص ، والعثور على الأصدقاء ، وإضافة جهات اتصال مقترحة بسرعة ، والوصول إلى ملفك الشخصي وإعدادات الجمهور ، والتقاط لقطة ، والعودة إلى الدردشة.

 يُبرز Snapchat أيضًا المحتوى من Discover على هذه الشاشة.

شاشة البحث

  • البحث هو أسرع طريقة للعثور على صديق ومجموعة أنت فيها والمزيد ، ما عليك سوى النقر على العدسة المكبرة أعلى الشاشة لبدء البحث.
  • اكتب شيئًا ما تحاول البحث عنه ، أو تصفح الأصدقاء والموضوعات المقترحة.

عندما تفتح Snapchat وتواجه شاشة الكاميرا ، اضغط على زر البحث في الأعلى، من هناك ، يمكنك البحث عن مستخدمين آخرين باسم Snapchat الخاص بهم. 

سيظهر للمستخدمين الذين تم التحقق منهم رمز تعبيري بجوار أسمائهم، ستقترح شاشة البحث المنبثقة أيضًا المستخدمين ذوي الصلة ، وتعرض لك أهم القصص ، وتسمح لك بمشاهدة المستخدمين الآخرين وقصصهم وفقًا لمعايير مثل الموسيقى والرياضة والأزياء والحيوانات.

شاشة الملف الشخصي

  • توجد عدة طرق مختلفة لإضافة مستخدمي Snapchat آخرين ، إليك أسهل طريقة: من شاشة الكاميرا ، اسحب لأسفل أو اضغط على Bitmoji في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة، سينقلك هذا إلى شاشة ملف التعريف الخاص بك ، حيث سترى خيارات للعثور على الأصدقاء وإضافتهم.
  • أيضًا من شاشة ملف التعريف الخاص بك ، يمكنك إنشاء Snapcode، باستخدام Snapcode ، يمكن للأصدقاء والمتابعين زيارة الرابط ببساطة عن طريق مسحه ضوئيًا في Snapchat.

من معظم الشاشات في Snapchat ، سترى شبحًا أو Bitmoji الخاص بك في الزاوية.

اضغط عليه للوصول إلى شاشة ملف التعريف الخاص بك ، حيث ستجد Snapcode الخاص بك ، Snapstreak ، وخيارات عرض حافظة الكأس الخاصة بك ، ومن قام بإضافتك ، وأصدقاؤك ، وطريقة لإضافة المزيد من الأصدقاء.

 يمكنك أيضًا التقاط لقطة جديدة من هنا ، والوصول إلى الدردشة والقصص ، وحتى العثور على إعدادات إضافية أو البحث في Snapchat ، على الرغم من أن هذه الخيارات قد تتغير بمرور الوقت.

شاشة إعدادات

  • قم بتغيير إعدادات الخصوصية وإعدادات موقع خريطة Snap وإعدادات أعياد الميلاد وإعدادات الذكريات وإعدادات Snapcash والمزيد من الإعدادات.
  • فقط اضغط على أيقونة الترس في زاوية شاشة ملفك الشخصي.

عندما ترى رمز الترس على شاشة ملف التعريف الخاص بك ، انقر فوقه للوصول إلى إعدادات حساب Snapchat ، حيث يمكنك ربط حساب Bitmoji الخاص بك ، وإدارة عوامل التصفية الجغرافية عند الطلب ، وإنشاء Snapcode أو مسحه ضوئيًا ، وإضافة عاملين ، وضبط ذكرياتك ، ونظارات Spectacles ، وتفضيلات Shazam وتغيير كلمة المرور ورقم الهاتف وغير ذلك الكثير.

شاشة Spotlight

  • Spotlight هو أحدث طريقة لاكتشاف عالم Snapchat في مكان واحد ورؤية وجهات النظر من جميع أنحاء مجتمعه. 
  • للوصول إلى Spotlight: اسحب من اليمين إلى اليسار على شاشة Stories ، أو اضغط على أيقونة زر التشغيل في شريط التنقل.

يسلط Spotlight الضوء على أكثر الـ Snaps إمتاعًا ، بغض النظر عمن قام بإنشائها ، فكر في الأمر على أنه استنساخ TikTok ، لأنه يمكنك البدء في استكشاف اللقطات عن طريق التمرير لأعلى ولأسفل، يمكنك حتى النقر على زر الاتجاه في الجزء العلوي من الشاشة لتصفح Trending Sounds و Lenses و Topics.

يمكنك أيضًا عرض محتوى Spotlight وتحميله على الويب! توجه إلى www.snapchat.com/spotlight للتحقق من ذلك.

سيو ماستر

إذا كنت تستخدم سناب شات للتسويق فقد يساعدك توثيق حساب سناب شات والمزيد من متابعين سناب فى الترويج بشكل افضل لمنتجاتك ومحتوياتك المختلفة.

المصدر

كيف-تنشئ-قوالب-موك-اب-mockup-احترافية؟

كيف تنشئ قوالب موك اب Mockup احترافية؟

تبحث الأنشطة التجارية باستمرار عن طرقٍ احترافية لاستعراض خدماتها ومنتجاتها على شبكة الإنترنت؛ لتظهر بتناسق وجاذبية. من هنا شاع استخدام الشركات وأصحاب الأعمال قوالب موك

دليلك-الشامل-إلى-إضافات-ووردبريس

دليلك الشامل إلى إضافات ووردبريس

نال ووردبريس شهرةً واسعةً بسبب سهولة استخدامه وتعدد الميزات التي يقدمها للمواقع الإلكترونية. ربما أبرز هذه الميزات هي إضافات ووردبريس، تبعًا لما تساهمه في تطوير