6 نصائح بسيطة تساعدك في زيادة المبيعات على Woocommerce

6-نصائح-بسيطة-تساعدك-في-زيادة-المبيعات-على-woocommerce

 ربما كنت تخطط لإطلاق متجر WooCommerce الخاص بك ، أو ربما كنت تديره منذ عامين.

بغض النظر عن الوضع الذي انت فيه حاليا ، فأنت بحاجة إلى العمل الجاد ، لايجاد طرق تساعدك في زيادة المبيعات على متجرك الالكتروني في كلتا الحالتين.

من توسيع قائمة بريدك الإلكتروني ، إلى التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، هناك العديد من الوسائط والمنصات التي يمكنك الاستفادة منها لتساعدك في زيادة المبيعات على WooCommerce الخاص بك. ومع ذلك ، تحتاج إلى تحديد أي منها أكثر فائدة وتمنحك أفضل عائد استثمار 

لمساعدتك في تنمية متجرك الالكتروني و زيادة المبيعات على ووكوميرس ، قمت بتجميع دليل WooCommerce بسيط.

عند الانتهاء من قراءة هذا الدليل ، ستكون مطلعًا على العديد من التكتيكات ، بما في ذلك كيفية تحسين متجر WooCommerce الخاص بك من أجل زيادة مبيعاتك.

فلنبدأ!

زيادة المبيعات

1. اختر قالب WooCommerce ملفت للنظر

بمجرد أن يدخل العملاء المتوقعين إلى متجرك الالكتروني ، فإن أول شيء سييرونه بالتأكيد هو المظهر والتصميم العام لمتجرك.

إذا أعجبهم ما سيرونه ، فبالتأكيد سوف يلقون نظرة فاحصة ويستغرقون وقتًا أطول في تصفح متجرك. ومع ذلك ، إذا رأوا تصميمًا مزدحمًا ومربكًا ، فسيضغطون على زر الخروج دون إعطاء متجرك نظرة ثانية.

يتوقع زوار متاجر التجارة الإلكترونية رؤية واجهة مستخدم تخطف الأنظار ، و ليست فقط جذابة بصريًا ولكن يسهل التنقل فيها أيضًا . يجب أن يكونو كذلك قادرين على التفاعل مع متجر WooCommerce الخاص بك دون أيما ارتباك . أي أنه بشكل عام ، تحتاج إلى تقديم تجربة سهلة وسلسة لعملائك.

يمكن تصنيف موضوعات WooCommerce ، بشكل عام ، ضمن ثلاث فئات:

  • قوالب WooCommerce مجانية
  • قوالب WooCommerce المدفوعة
  • قوالب WooCommerce مخصصة
woocommerce

بينما تحتاج إلى اختيار المظهر الذي يناسب جيبك ، هناك شيء واحد مهم يجب أن تضعه في اعتبارك . تعد القدرة على استخدام قوالب WooCommerce المجانية ، بالطبع ، ميزة إضافية ، رغم ذلك ، فغالبًا ما تفتقر هذه القوالب الى حسن التصميم والامكانات.

لذلك ، إذا كنت حقًا تريد تحقيق النجاح في متجر WooCommerce ، فمن الأفضل اختيار قوالب WooCommerce المدفوعة. ولست مضطرًا بالضرورة إلى إنفاق أموال طائلة لشراء قالب. في الواقع ، يجب أن تكون قادرًا على الحصول على مظهر رائع لمتجرك الالكتروني بأقل من 100 دولار. 

2. تقديم تجربة مستخدم سهلة ومريحة

أي ان تقدم تجربة مستخدم أكثر سهوله وراحه ، فكلما كان عدد الأشخاص الذين سيتحولون إلى عملاء دائمين أكبر. فلا يوجد أي تفكير في انه إذا وجد عملاؤك صعوبة في ايجاد المنتج  عبر موقع الويب الخاص بك ، فسوف يتخلون عنه دون التفكير مرة أخرى. اسمحوا لي هنا أن أكون صريحًا : فمتجرك ليس المتجر الوحيد على الإنترنت ، وقائمة منافسيك كبيرة جدًا. ولا ينقص العملاء المحتملون الاختيارات المتعددة .

إن جزءا كبيرا من تجربة التجارة الإلكترونية سهلة الاستخدام ، هو اايجاد ما أريد واتمام العمليه باقصر الطرق . وينسب ذلك دوان شك إلى بيئة مريحة للزائرين . ويمكن تحقيق ذلك بسهولة ، باستخدام ازرار واضحه ومتناسقه وبحث متقدم .

3. إضافة أزرار واضحه Call to Action (CTA)

اشتري الآن . أضف إلى السلة . اشتراك .

اننا جميعًا على علم بأغلب أزرار الحث على اتخاذ إجراء . لكن الدافع الرئيسي هنا ليس فقط إضافة أزرار ، CTA ولكن إضافتها بطريقة تزيد من معدل التحويل الخاص بك. لذلك ، تحتاج إلى وضع أزرار الحث على الشراء الخاصة بك في المكان الصحيح حتى يتم اكتشافها على الفور من قبل العملاء المحتملين.

حافظ على أن تكون أزرار الإضافة إلى عربة التسوق ، والشراء الآن ، والتسجيل سهلة الملاحظة حتى يتمكن جميع الزوار من مشاهدتها واتخاذ الإجراءات المناسبة. يمكنك زيادة معدل التحويل عن طريق وضع عبارة واضحة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء على جميع صفحات ، موقع الويب الخاص بك. عندما يأتي زائر إلى موقع الويب الخاص بك لأول مرة ، يجب أن يكون قادرًا على إضافة المنتجات إلى سلة التسوق وإكمال عملية الشراء بسهولة دون إضاعة أي وقت. يجب ألا يواجه المستخدم صعوبة في تحديد موقع إضافة إلى عربة التسوق ، أو زر الشراء الآن. ضع هذه الأزرار في الأماكن الصحيحة لإنجاح متجرك.

4. الاهتمام بسهولة للتنقل في الموقع

سواء كنت تصدق ذلك أم لا ، فإن التنقل في متجر WooCommerce يلعب دورًا رئيسيًا في نجاح متجرك. تأكد من أن موقع الويب الخاص بك يحتوي على بنية مسطحة لتقصير عدد النقرات حتى يتمكن الزائر من الوصول إلى الصفحة المطلوبة بأقل عدد من النقرات. ضع نفسك مكان المستخدمين وفكر في الطرق المختلفة لإشراك جمهورك. إذا اضطر الزائر للنقر عدة مرات للوصول إلى الوجهة المطلوبة ، فقد يغادر موقع الويب الخاص بك. يمكن أن تساعد بنية القائمة المكثفة الزوار في الوصول إلى الصفحة الصحيحة بسهولة. سيتمكن المستخدمون من العثور على الصفحة الصحيحة بسهولة دون أي صعوبة. يعد هذا النوع من نموذج التنقل طريقة رائعة لتحسين مُحسنات محركات البحث أيضًا. تحدث إلى خبراء WooCommerce واحصل على أفكار حول أفضل تنقل ممكن لمتجرك عبر الإنترنت.

5. اختبر موقع ووكوميرس الخاص بك قبل الإطلاق

بمجرد أن يصبح موقع الويب الخاص بك جاهزًا للتشغيل ، من المهم اختباره بالكامل قبل إتاحته للمستخدمين النهائيين. يمكن أن يساعدك إجراء اختبار قابلية الاستخدام في العثور على العيوب ، إن وجدت ، ويساعدك في القضاء عليها. اكتشف ما إذا كان من السهل التنقل في WooCommerce ، هل هو مرتب ، وهل سيتمكن الزوار من التفاعل مع موقع الويب الخاص بك ، وهل جميع أزرار CTA موضوعة في أماكن بارزة ، وهل من السهل على المستخدمين العثور على المنتجات. يمكنك التحدث إلى شركة متخصصة في تطوير مواقع التجارة الإلكترونية لإجراء اختبار قابلية الاستخدام والتأكد من أن موقعك لا تشوبه شائبة قبل تسليمه.

5. استخدام اشارات مواقع التواصل الاجتماعي

دعونا نلقي نظرة على بعض الإحصائيات ذات الصلة. يقول 57٪ من المستهلكين أن وسائل التواصل الاجتماعي تؤثر على تسوقهم ، وعلى رأسها Facebook بنسبة 44٪. هذا يجعل وسائل التواصل الاجتماعي واحدة من أهم تقنيات تسويق WooCommerce

50 مليون شركة تستخدم Facebook. هناك احتمال كبير أن يكون لديك صفحة أعمال أيضًا. لكن هل هي جذابة بما فيه الكفاية؟

تأكد من أنك سمحت بالتوصيات على صفحتك حتى يتمكن عملاؤك من مراجعة نشاطك التجاري. يمكن أن يكون الإجراء الفوري الآخر هو الرد على رسائل البريد الوارد الحالية على صفحات Facebook و Twitter.

يمكنك العمل على زيادة مشاركة وسائل التواصل الاجتماعي من خلال موقع الويب الخاص بك. تأكد من وجود أزرار وسائط اجتماعية في جميع صفحات المنتج حتى يتمكن العملاء من مشاركة المنتجات التي يحبونها. أيضًا ، في كل مرة تتم فيها عملية شراء ، تأكد من إرسال رسائل البريد الإلكتروني إلى العملاء تطلب منهم مراجعة النشاط التجاري والمنتج على وسائل التواصل الاجتماعي.

إذا كانت هناك مراجعات سلبية ، فحاول عدم حذفها .والرد على كل مراجعة. هذا سيزيد من مصداقيتك.

غالبًا ما يستخدم الأشخاص Twitter للإشارة إلى مشاكلهم أو تجاربهم. حافظ على نشاط Twitter الخاص بك وقم بالرد على كل استفسار أو اقتراح أو تعليق.

يمكنك المضي قدمًا خطوة واحدة عن طريق تعيين مدير الوسائط الاجتماعية لرعاية المقابض. يمنحك Facebook فرصة غير مستغلة لإنشاء عملاء متوقعين جدد وتحويلهم.

Social media

تجربة المستخدم هي الملك لأي موقع للتجارة الإلكترونية. يجب أن تولي اهتمامًا خاصًا لتجربة المستخدم أثناء تصميم تجربة المستخدم للموقع. ضع نفسك في مكان المستخدمين ، وفكر في جميع الطرق الممكنة ،التي يمكنك من خلالها تسهيل التسوق من متجرك ، على المستخدمين عبر الإنترنت. حاول أن تجعل موقعك نظيفًا وبسيطًا قدر الإمكان. ضع في اعتبارك دائمًا أنك لا ترغب في جذب مبيعات لمرة واحدة ، ولكنك تريد جذب عملاء دائمين ومتكررين. ومن ثم ، حاول التركيز على المبيعات المتكررة ، وإقناع عملائك بالاستمرار في العودة إلى متجرك. قم بتحسين موقع الويب الخاص بك ، لزيادة مبيعاتك عبر الإنترنت وتحقيق أرباح ضخمة.

المصدر

كيف-تنشئ-قوالب-موك-اب-mockup-احترافية؟

كيف تنشئ قوالب موك اب Mockup احترافية؟

تبحث الأنشطة التجارية باستمرار عن طرقٍ احترافية لاستعراض خدماتها ومنتجاتها على شبكة الإنترنت؛ لتظهر بتناسق وجاذبية. من هنا شاع استخدام الشركات وأصحاب الأعمال قوالب موك

دليلك-الشامل-إلى-إضافات-ووردبريس

دليلك الشامل إلى إضافات ووردبريس

نال ووردبريس شهرةً واسعةً بسبب سهولة استخدامه وتعدد الميزات التي يقدمها للمواقع الإلكترونية. ربما أبرز هذه الميزات هي إضافات ووردبريس، تبعًا لما تساهمه في تطوير