دليلك الشامل إلى فيزا إيزي باي البريد المصري

دليلك-الشامل-إلى-فيزا-إيزي-باي-البريد-المصري

دليلك الشامل إلى فيزا إيزي باي البريد المصري

يجد الكثيرون من المستقلين صعوبة في السحب من paypal في مصر، نظرًا لصعوبة إيجاد بطاقة بنكية تؤدي هذا الغرض، توفّر فيزا إيزي باي البريد المصري حلًا فعّالا لهذا التحدي، إذ يمكنهم استخدامها في السحب من بايبال في مصر بسهولة، مقابل رسوم بسيطة نسبيًا. فما هي خطوات استخراج فيزا إيزي باي البريد المصري؟ وكيفية ربطها بحساب باي بال لاستقبال أموالك؟

محتويات المقال:

ما هي فيزا إيزي باي البريد المصري؟

فيزا إيزي باي البريد المصري Easy pay هي بطاقة مسبقة الدفع، تُستخرج بشكل فوري من مكاتب البريد المصري المنتشرة في أنحاء الجمهورية. يمكنك استخدام فيزا إيزي باي البريد المصري في الشراء من المتاجر التي تحمل شعار “فيزا” عبر ماكينات POS، والتسوق عبر الإنترنت داخل وخارج مصر.

ما هي فيزا إيزي باي البريد المصري؟

والأهم من ذلك كله تتيح للمستخدمين إمكانية تفعيل حساباتهم وربط الفيزا بحساب باي بال وسحب أموالهم من باي بال في مصر، وهي بذلك تُعد بديلًا أسهل من استخراج بطاقة بنكية من أحد البنوك المصرية، إذ لا يقبل أغلبهم ربط بطاقاتهم البنكية بالباي بال.

ما هي حدود معاملات فيزا إيزي باي؟

توجد حدود للمعاملات المالية في السحب والإيداع على فيزا إيزي باي البريد المصري، وهي كما يلي:

أولًا: رسوم الاستخراج والتحويل والسحب

  • رسوم استخراج بطاقة إيزي باي لأول مرة هي 25 جنيه، فضلًا عن رسوم تجديد سنوية تبلغ قيمتها 15 جنيه، تُخصم تلقائيًا من رصيد البطاقة كل عام في نفس الشهر المطبوع على البطاقة (تاريخ انتهاء صلاحية البطاقة) وفي حالة عدم وجود هذا المبلغ حينها، يتم إيقاف البطاقة وقد تحتاج إلى استخراج واحدة جديدة من مكتب البريد المصري.
  • رسوم التحويل إلى البطاقة هي 2% من إجمالي المبلغ، بالإضافة إلى 10 جنيهات ثابتة على كل عملية تحويل.
  • رسوم الاستعلام عن الرصيد من ماكينات البريد المصري مجانية، في حين رسوم الاستعلام عن الرصيد من البنوك الأخرى غير مجانية ويتم احتسابها حسب سياسة كل بنك.
  • رسوم السحب من ماكينات الصرافة هي 5 جنيهات، ولا يوجد رسوم على السحب من ماكينات الصرافة التابعة للبريد المصري، والتي تجدها حصرًا عند مكاتب البريد المصري.
  • رسوم عمليات الشراء والدفع الدولية عبر الإنترنت هي 3% على كل عملية، ويبلغ الحد الأقصى للدفع ألف دولارًا يوميًا، و5 آلاف دولار شهريًا.
  • لا يوجد رسوم على عمليات الشراء والدفع المحلية بالجنيه المصري.
  • لا تُفرض أية عمولة على عمليات الإيداع النقدي.

ثانيًا: حدود السحب والإيداع

  • الحد الأقصى للسحب النقدي المحلي اليومي هو 4 آلاف جنيهًا مصريًا من ماكينات الصرافة، و35 ألف جنيهًا مصريًا من داخل مكاتب البريد المصري، في حين لا يوجد حد أقصى للسحب النقدي الشهري.
  • يبلغ الحد الأقصى للدفع 35 ألف جنيه يوميًا، ولا يوجد حد أقصى شهري.
  • الحد الأدنى للإيداع في البطاقة هو 100 جنيه، ولا يوجد حد أدنى للرصيد المتاح على البطاقة.
  • الحد الأقصى للإيداع النقدي اليومي هو 30 ألف جنيه، بينما يبلغ الحد الأقصى للإيداع النقدي الشهري 100 ألف جنيه.
  • الحد الأقصى للسحب النقدي من ماكينات الصرافة خارج مصر 100 دولار يوميًا، و500 دولار شهريًا، مع رسوم تحويل 5%، إضافة إلى 30 جنيه مصري ثابتة لكل عملية تحويل.

تحتاج فقط إلى مصاريف استخراج البطاقة لأول مرة وهي 25 جنيهًا، بالإضافة إلى عدد 2 صورة ضوئية للبطاقة الشخصية، وألا يقل عمرك عن 16 عام، ثم اتبع الخطوات الآتية:

1. اذهب إلى أحد مكاتب البريد المصري القريبة منك

يمكنك معرفة المكاتب القريبة منك من خلال الموقع الرسمي للبريد المصري. ومن الأفضل الذهاب إلى أحد المكاتب الرئيسية في محافظتك، لأنه عادةً ما تكون بطاقة إيزي باي البريد المصري غير متوافرة في مكاتب البريد الفرعية. على سبيل المثال، إذا كنت تقيم في محافظة الجيزة، يمكنك زيارة فرع “العتبة” أو “الجيزة” الرئيسي، وبالمثل مع بقية المحافظات.

2. استخرج فيزا إيزي باي

اسأل عن الشباك المخصص لاستخراج فيزا إيزي باي البريد المصري، توجه إليه مباشرةً وأخبر الموظف أنك ترغب في استخراج بطاقة فيزا إيزي باي. سيعطيك نموذج لتعبئته بالبيانات اللازمة مثل: الاسم بالكامل، الرقم القومي، رقم الهاتف، البريد الإلكتروني، تاريخ الميلاد، العنوان وغيرها من البيانات الأخرى. ثم قدّم النموذج بعد تعبئته مرة أخرى لنفس الموظف.

سيطلب منك الموظف رسوم استخراج البطاقة 25 جنيهًا بالإضافة إلى صور البطاقة الشخصية، وسيعطيك ظرف يحتوي على بطاقة إيزي باي البريد المصري، والرقم السري، بالإضافة إلى ورقة ومطويّة يحتويان على معلومات إضافية عن البطاقة.

في هذه الخطوة، يجب التأكيد على الموظف أنك تريد بطاقة إيزي باي التي تحمل شعار “Visa” وتحتوي على “شريحة معدنية” لأنه يوجد نوع آخر منها يحمل نفس الاسم، ولكن لا تحتوي على شريحة معدنية. تم إصدار هذا النوع خلال فترة معينة ثم توقف، ومع ذلك لا يزال يوجد منها نسخ في بعض مكاتب البريد، بالتالي قد يختلط الأمر على موظف البريد.

3. فعّل البطاقة

قبل مغادرة مكتب البريد فعّل البطاقة من خلال الاتصال برقم خدمة عملاء البريد المصري 16789، ثم اختر خيار “تفعيل بطاقة إيزي باي” سيرد عليك أحد ممثلي خدمة العملاء ويطلب منك رقم بطاقة إيزي باي، والرقم القومي المرتبط بها وبيانات أخرى مثل الاسم، والعنوان وتاريخ الميلاد حتى يتأكد من هويتك، وسوف يقوم بتفعيلها لك في الحال.

4. أودع مبلغ برصيد البطاقة

توجه بعد ذلك إلى الشباك المخصص للإيداع، واطلب من الموظف المسؤول إيداع مبلغ 100 جنيه في البطاقة، وهو الحدّ الأدنى للإيداع. سيطلب منك إعطائه بطاقة إيزي باي البريد المصري الخاصة بك، بالإضافة إلى الرقم السري، الذي تجده داخل الظرف الذي حصلت عليه في الخطوة الثانية، وهو عادةً ما يكون 4 أصفار (0000) يمكنك تغييره لاحقًا من خلال ماكينات البريد المصري فقط.

تحتاج إلى إيداع رصيد في فيزا إيزي باي البريد المصري في هذه الخطوة، لأن باي بال سوف يخصم مبلغًا صغيرًا قبل تفعيل بطاقتك للتأكد من أن البطاقة ليست مسروقة أو مزورة كأحد إجراءات الأمان المتبّعة في موقع بايبال.

ما هي مميزات فيزا إيزي باي البريد المصري؟

فيما يلي أبرز مميزات فيزا إيزي باي البريد المصري:

  • إمكانية ربطها مع البنوك الإلكترونية المختلفة مثل: البايبال، سكريل، نتلر وغيرهم. بالتالي تستطيع سحب أموالك من مواقع العمل الحر المختلفة مثل: مستقل، وخمسات.
  • سهولة استخراجها عن طريق بطاقة الرقم القومي فقط، دون الحاجة إلى إجراءات فتح الحسابات البنكية المعقدّة نسبيًا.
  • خطوة التحقق قبل عمليات الدفع عبر الإنترنت، إذ يتم إرسال كود تحقق عبر رسالة إلى رقم هاتفك، لكي تقوم بإدخاله قبل إتمام أي عملية دفع أو شراء عبر الإنترنت.
  • رسوم التحويل منخفضة نسبيًا مقارنةً مع رسوم بطاقات البنوك المصرية الأخرى.
  • عند تحويل الأموال من البايبال بعملة أجنبية، فإنك تستقبلها على بطاقة إيزي باي بنفس أسعار الصرف الرسمية من البنك المركزي المصري وقتها.
  • إمكانية استخدامها في الدفع والشراء من مواقع الإنترنت المحلية والعالمية، بالمثل يمكن استخدامها أيضًا في الدفع والشراء من المتاجر المختلفة داخل مصر التي تحمل شعار Visa.
  • طبقًا لرؤية الشمول المالي الذي يجري تنفيذها داخل مصر حاليًا، يمكنك استخدام فيزا إيزي باي البريد المصري في المعاملات الحكومية، مثل دفع مخالفات المرور أو دفع المستحقات الضريبية وغيرها من المعاملات الأخرى.
  • برنامج WIN COINS الجديد، وهو من برنامج ولاء العملاء خاص بعملاء البريد المصري، إذ تحصل من خلاله على نقاط مقابل كل عملية شراء تقوم بها باستخدام فيزا إيزي باي البريد المصري، وتستطيع استبدال تلك النقاط برصيد بإمكانك استخدامه في أكثر من 150 متجر متعاقد مع البريد المصري. يمكنك متابعة نقاطك من الموقع الرسمي للبرنامج.
  • خدمة “إيزي بوكس” وهي خدمة شحن طرود محلية، تسهّل على أصحاب الأنشطة التجارية توصيل شحناتهم إلى العملاء، وتحصيل قيمة الشحنة وإضافتها في حساب التاجر، ويستطيع التاجر استخدام فيزا إيزي باي البريد المصري في سحب أرباحه بسهولة من أي ماكينة صرافة.
  • تطبيق إيزي باي الذي يتيح لك إدارة معاملاتك المالية بسهولة فضلًا عن مزايا أخرى متعددة، مثل استعراض كافة معاملاتك المالية، المدفوعات الحكومية، إرسال واستقبال الحوالات البريدية، والتحويل الداخلي بين بطاقات إيزي باي.

عيوب فيزا إيزي باي البريد المصري

  • البطاقة ليست شخصية ولا يوجد منها بدل فاقد أو تالف. لذا إذا تلفت بطاقتك أو ضاعت، يجب أن تتواصل مع الدعم الفني للبريد المصري فورًا لإيقاف البطاقة، ثم تذهب لأحد فروع البريد الرئيسية لسحب الرصيد المتاح في البطاقة، وتقوم بعمل بطاقة جديدة. إذ يمكن استخدامها في القيام بعمليات شراء من المتاجر دون الحاجة لمعرفة الرقم السري.
  • أحيانًا، قد يتم إيقاف ميزة الشراء من البطاقة إذا استخدمتها في أكثر من عملية شراء خلال فترة زمنية قصيرة بسبب مخاطر أمان، في هذه الحالة سوف تنتظر لبضع ساعات حتى يتم إعادة تفعيل ميزة الشراء تلقائيًا مرة أخرى. لذلك لا تعتمد عليها في الشراء بشكل رئيسي إلا في أضيق الحدود.
  • لا يمكن شحن رصيد فيزا إيزي باي البريد المصري إلا من خلال مكاتب البريد المصري، والأضمن أن تشحنها من مكاتب البريد الرئيسية، إذ لا تتوافر الخدمة أحيانًا داخل مكاتب البريد الفرعية.
  • البطاقة غير متاحة في أغلب مكاتب البريد المصري الفرعية، لذا يجب التوجه مباشرةً إلى أحد مكاتب البريد المصري الرئيسية التابعة لمحافظتك.
  • لا يمكنك تغيير الرقم السري للبطاقة إلا من خلال ماكينات الصرافة الآلية التابعة فقط للبريد المصري.

بعد تفعيل البطاقة وإيداع رصيد بها، اتبع الخطوات الآتية لربط فيزا إيزي باي بالباي بال:

  • ادخل على حساب البايبال الخاص بك، ثم اضغط على خيار “ربط بطاقة أو حساب بنكي”

ربط بطاقة أو حساب بنكي

  • اختر بعد ذلك الخيار الأول “ربط بطاقة سحب أو ائتمان”

ربط بطاقة سحب أو ائتمان

  • قم بتعبئة الحقول الخمسة الفارغة:

ربط البطاقة

    • أدخل في الخانة الأولى رقم فيزا إيزي باي الخاصة بك المكوّن من 14 رقمًا.
    • ثم اختر نوع البطاقة “Visa” في الخانة التالية.
    • في الخانة الثالثة ادخل تاريخ انتهاء صلاحية فيزا إيزي باي بالشهر والسنة.
    • في الخانة الرابعة أدخل الرقم السري الموجود في ظهر البطاقة والمكوّن من 3 أرقام.
    • اكتب نفس بيانات عنوانك المرتبط بفيزا إيزي باي في الخانة الأخيرة.
  1. بعد ذلك سوف يخصم البايبال من فيزا إيزي باي البريد المصري الخاصة بك ما قيمته 1.95 دولار تقريبًا كإجراء أمني متبّع للتأكد أن البطاقة ليست مسروقة أو مزورة. خلال 24 ساعة يقوم بإعادة هذا المبلغ مرة أخرى إلى بطاقتك ويطلب منك كتابة الكود المكوّن من 4 أرقام لكي يتم تفعيل فيزا إيزي باي البريد المصري التي أضفتها.
  2. لكي تحصل على هذا الكود، اتصل بخدمة عملاء البريد المصري على رقم 16789، سيطلبون منك رقم الفيزا، ورقم بطاقتك وبيانات أخرى للتأكد من هويتك. اطلب منهم بعد ذلك كود البايبال الخاص بآخر معاملة تمت على فيزا إيزي باي الخاصة بك، المكوّن من 4 أرقام.
  3. بعد أن تحصل عليه، اذهب مرة أخرى إلى حسابك على البايبال وأدخل الكود، بذلك تكون قد قمت بتفعيل وربط فيزا ايزي باي بالباي بال بنجاح، ويمكنك استقبال وإرسال أموالك بسهولة.

طريقة تحويل المال من الباي بال إلى الفيزا

بعد نجاح عملية ربط فيزا ايزي باي بالباي بال، يكون متوافرًا أمامك خيارين لتحويل أموالك من الباي بال إلى فيزا إيزي باي البريد المصري:

  • التحويل التلقائي:

إذ يتيح لك هذا الخيار تحويل أموالك في أول كل شهر فقط تلقائيًا دون تدخل منك، ولكن في المقابل لا تدفع رسوم التحويل وتحصل على أموالك كاملة كما هي دون أية استقطاعات أو خصومات.

  • التحويل اليدوي:

يوفّر لك إمكانية تحويل أموالك في أي وقت خلال الشهر، ولكن تدفع في مقابل ذلك 5 دولارات كرسوم ثابتة على كل عملية تحويل تقوم بها، ولا يتم التحويل اليدوي تلقائيًا، ولكن يجب أن تقوم به بنفسك بشكل يدوي من خلال اتباع الخطوات التالية:

    • ادخل على حساب البايبال الخاص بك، ثم اضغط على “الثلاثة نقاط” واختر “الانتقال إلى رصيد paypal”

الانتقال إلى رصيد paypal

    • ستنتقل إلى صفحة أخرى تستعرض لك إجمالي الرصيد المتاح على حساب البايبال الخاص بك، اضغط على خيار “تحويل مبالغ مالية”

تحويل مبالغ مالية

    • اختر فيزا إيزي باي البريد المصري ثم اضغط على خيار “التالي”

استكمال عملية التحويل اليدوي

    • ادخل المبلغ المراد سحبه من البايبال إلى فيزا إيزي باي البريد المصري، واضغط على خيار “التالي” إذا أردت سحب كل رصيدك المتاح على البايبال لا تقم بتعديل المبلغ، أتركه كما هو.

المبلغ المراد سحبه من البايبال إلى فيزا إيزي باي البريد المصري

    • في الخطوة الأخيرة، تأكد أنك توافق على إتمام عملية التحويل، ويوضّح لك رسوم التحويل التي تبلغ 5 دولار لكل عملية، وكذلك موعد استلام أموالك من حساب الباي بال إلى بطاقة إيزي باي، خلال 5 لـ 7 أيام عمل. إذا كنت موافقًا و لا ترغب في تعديل أي شيء آخر، اضغط على خيار “تحويل الآن”

تأكيد الموافقة على إتمام عملية التحويل

سواء اخترت التحويل اليدوي أو التلقائي، يمكنك معرفة ما إذا كانت أموالك وصلت بنجاح إلى فيزا إيزي باي البريد المصري، إمّا من خلال الاتصال بخدمة عملاء البريد المصري أو الخيار الأسهل وهو فتح تطبيق إيزي باي للاطّلاع على رصيد الحساب. بمجرد أنك تأكدت أن عملية التحويل تمت، يمكنك سحب أموالك باستخدام فيزا ايزي باي مصر من أي ماكينة صرافة آلية.

في بعض الأحيان، قد يقوم البايبال بتحويل أموالك بالعملة الأجنبية إلى الجنيه المصري قبل تحويلها إلى بطاقة إيزي باي، بالتالي يفرض عليك رسوم تحويل إضافية، لذا يجب عليك مراسلة الدعم الفني للبايبال في هذه الحالة، لتطلب منهم أن تكون عملة فيزا إيزي باي البريد المصري هي الدولار، حتى تتجنب خصم رسوم تحويل العملة.

طريقة تفعيل واستخدام تطبيق إيزي باي

أتاح البريد المصري مؤخرًا تطبيق إيزي باي الذي يساعدك على إدارة العمليات المالية لحسابك، فضلًا عن مزايا أخرى متعددة يوفرها لك التطبيق. تحتاج أولًا إلى تفعيل تطبيق إيزي باي، من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1. اطلب من موظف مكتب البريد أن يقوم بتفعيل تطبيق إيزي باي، سيطلب منك رقم هاتفك والرقم القومي. سيظهر له بعد ذلك إشعار من ماكينة POS أنه قد تم تسجيل حسابك بنجاح، وستصل رسالة نصية إلى رقم هاتفك خلال 24 ساعة، تحتوي على رابط تحميل التطبيق، بالإضافة إلى رمز تفعيل الخدمة.
  2. بعد أن تصل إليك الرسالة النصية، يجب الانتباه إلى أن رمز التفعيل يكون متاح فقط لمدة ساعتين، تبدأ من بعد الضغط على رابط تحميل التطبيق. قم بتحميل التطبيق من الرابط المُرسّل حسب نظام تشغيل هاتفك، وبعد تحميله ادخل على التطبيق فورًا، ثم ادخل البيانات المطلوبة وهي: الرقم القومي، رقم الهاتف، رقم فيزا إيزي باي البريد المصري، ثم اضغط على خيار “تسجيل”
  3. ستنتقل إلى نافذة جديدة يطلب منك فيها كتابة رقم الهاتف المحمول ورمز التفعيل المرسل إليك في رسالة نصية، ثم اضغط على خيار “تسجيل الدخول”
  4. سيطلب منك بعد ذلك إدخال رقم تعريف شخصي مكوّن من 6 أرقام مرتين، وافق على البنود والشروط، ثم اضغط على خيار “استمرار” احتفظ بهذا الرقم لأنك ستستخدمه لاحقًا في كل مرة ترغب فيها بالدخول إلى حسابك على تطبيق فيزا إيزي باي البريد المصري.
  5. أخيرًا، سيطلب منك اختيار 4 أسئلة أمان ويطلب منك الإجابة على كل سؤال، ثم اضغط على خيار “تأكيد” وستظهر أمامك رسالة تخبرك بأن عملية التسجيل قد نجحت.

الإجابة على أسئلة الأمان

يجب أن تحتفظ بالأسئلة وأجوبتها لأنك قد تحتاج إليها لاحقًا لإثبات ملكية حسابك على التطبيق.

الصفحة الرئيسية

يمكنك الآن استخدام تطبيق إيزي باي والاستمتاع بخدماته، ولكن ما هي مميزاته وعيوبه؟

مميزات تطبيق إيزي باي البريد المصري

فيما يلي أهم مميزات تطبيق ايزي باي:

  • يتيح لك الاطّلاع على رصيد الحساب بكل سهولة، بعد أن كانت الطريقة الوحيدة سابقًا لمعرفة رصيد حسابك هي الاتصال بخدمة عملاء البريد المصري.
  • يتيح لك إرسال واستقبال الحوالات البريدية بشكل فوري.
  • يمكنك استخدامه في دفع الفواتير مثل: فواتير المياه أو الغاز أو الكهرباء أو الجامعات وخلافه.
  • يمكنك استخدامه في إرسال واستقبال التحويلات الداخلية من كارت إيزي باي لكارت آخر.
  • الشراء من المتاجر بطريقة سهلة، إمّا عبر مسح الرمز أو الباركود.
  • يوفّر لك خيار “كشف الحساب” الذي يستعرض لك جميع المعاملات المالية التي تمت على حسابك، سواء كانت العملية سحب أو إيداع.

عيوب تطبيق إيزي باي البريد المصري

على الرغم من مميزات التطبيق المتعددة، إلا أنه يحتوي على عيوب أيضًا، من أهمها ما يلي:

  • تتأخر أحيانًا ظهور المعاملات في كشف الحساب.
  • يتعرض التطبيق من وقت لآخر إلى مشاكل تقنية متكررة، فيكون المستخدم مجبرًا على الانتظار حتى يتم حلها ويعود التطبيق للخدمة مجددًا.
  • لا يمكن تفعيله إلا من خلال مكاتب البريد المصري.

ختامًا، تبقى فيزا إيزي باي البريد المصري من أفضل وأسهل الحلول المتاحة للمستقلين لسحب أموالهم من البايبال في مصر، بعيدًا عن إجراءات فتح الحسابات الطويلة والمعقدة في البنوك. هل لديك أي تجارب مع فيزا إيزي باي البريد المصري تود مشاركتها معنا؟

تم النشر في: نصائح للمستقلين منذ شهر واحد

المصدر

تلخيص-كتاب:-فن-الترجمة-والتعريب

تلخيص كتاب: فن الترجمة والتعريب

لا يرتبط فن الترجمة بإجادة لغة أجنبية فحسب، إذ تجري عملية الترجمة وفق أصول وقواعد واستراتيجيات تتأرجح بين لغتين وَجَب أن يحيط بها المترجم عِلمًا

دليلك-لإتقان-فن-تصوير-الملابس-لمتجرك

دليلك لإتقان فن تصوير الملابس لمتجرك

يُعدّ التصوير الاحترافي للملابس مهمة لا غنى عنها لأصحاب المحال والمتاجر الإلكترونية، إذ إن قرار الشراء لدى العميل يعتمد على مدى ثقته واقتناعه بالصور المعروضة؛