ماذا تعرف عن فيزا يلا باي البريد المصري Yalla Pay؟

ماذا-تعرف-عن-فيزا-يلا-باي-البريد-المصري-yalla-pay؟

ماذا تعرف عن فيزا يلا باي yalla pay؟

يلهث القطاع المالي بأقصى سرعة في اتجاه تحويل نظامه البيئي إلى اتجاه صديق للتكنولوجيا، ليتمكن من إنشاء أسواق مصرفية مفتوحة على مصراعيها لكل الخِدْمَات والمنتجات في جميع أنحاء العالم. لم يكتف هذا القطاع الحيوي بتطوير تطبيقات أحادية الغرض بل خاض غمار التجربة إلى أقصاها وتبنى السلالة الجديدة التي ظهرت من التطبيقات “التطبيق السوبر” متعدد الأغراض مثل فيزا يلا باي Yalla Pay.

جدول المحتويات:

ما هي فيزا يلا باي؟

فيزا يلا باي Yalla Pay هي بطاقة ائتمانية مسبقة الدفع صادرة عن البريد المصري، سهلة الاستخراج ولا تحتاج إلى أي ضمانات، تستخدم في إجراء العديد من المعاملات المالية مثل استقبال وإرسال الأموال إلى كل أنحاء العالم، وشراء الاحتياجات اليومية من المتاجر وعبر الإنترنت وتسديد الفواتير وغيرها.

فيزا يلا باي Yalla Pay هي جزء من مبادرة “يلا” التي أطلقها البريد المصري، وهي ثمرة التعاون بين ثلاث جهات كبرى، الأولى هيئة البريد المصري بثقلها الحكومي وخططها لتطبيق الشمول المالي وتطوير الخدمات المالية والحكومية، وإنشاء قنوات رقمية لتمكين المواطنين من الحصول عليها بيسر تماشيًا مع رؤية مصر 2030.

والثانية شركة فيزا المصنعة للبطاقات الائتمانية التي تبلغ حصتها في سوق العالمي ما يقرب من النصف وتدير أكبر شبكة للمدفوعات الإلكترونية في العالم. أما الجهة الثالثة هي شركة “باي سكاي” الرائدة في حلول المدفوعات الإلكترونية في المنطقة العربية، ذات التجارِب الناجحة في وضع أنظمة لمؤسسات مالية كبيرة مثل مبادرة البنك المركزي “باي باي نقدية” لتشجيع الأنشطة التجارية على تبني الدفع الإلكتروني.

من المتوقع أن تحقق فيزا يلا نجاحًا كبيرًا بسبب شموليتها ودعم البريد المصري لها، وقد نجحت بالفعل في الفوز بجائزة الابتكار 2021 من اتحاد البريد اليورومتوسطى متفوقة على ابتكارات من 23 دولة عربية وأوروبية.

ما هو تطبيق سوبر يلا؟

تطبيق سوبر يلا هو الشق الثاني من مبادرة “يلا” التي أطلقها البريد المصري في إطار تنفيذ التوجه الحكومي نحو التحول الرقمي وتيسير حصول المواطنين على الخدمات بسهولة. يُعد تطبيق يلا الشامل بمنزلة أول تطبيق سوبر من نوعه في المنطقة، ويعمل حاليًا في مصر وقريبًا في كل من السعودية والإمارات.

التطبيق السوبر أو التطبيق الفائق هو مصطلح يطلق على تطبيقات الهاتف المحمول الذي تقدم العديد من الخدمات المتنوعة، التي تشمل الجوانب الشخصية والتجارية معًا، بما في ذلك الدفع ومعالجة المعاملات المالية عبر الهاتف المحمول، ليصبح هذا النوع الجديد من التطبيقات فعليًا منصة تجارة واتصالات قائمة بذاتها من المتوقع أن تهيمن بإمكاناتها الكبيرة على صناعة الخدمات الرقمية. من أبرز الأمثلة عليها تطبيق Wechat الصيني وPaytm الهندي.

مميزات بطاقة يلا باي Yalla Pay

تجتمع في نظام “يلا” المكون من الفيزا والتطبيق، العديد من المميزات الشاملة التي تجعل منه محفظة إلكترونية وتطبيق تسوق ومساعد مالي وبطاقة ائتمانية، بل وأداة لتصفح الأخبار. فيما يلي عرض لأبرز هذه المميزات:

أولًا: مميزات بطاقة يلا باي

  • إرسال واستقبال الأموال في جميع أنحاء العالم عبر رمز الاستجابة السريعة QR Code والاتصال قريب المدى NFC، رقم الهاتف المحمول والبريد الإلكتروني، بالإضافة إلى اسم حساب يلا والبنوك الإلكترونية مثل باي بال.
  • الشراء عبر الإنترنت.
  • طرق متنوعة لإيداع المال في فيزا يلا باي سواء نقدًا من مكاتب البريد أو باستخدام التحويلات المصرفية أو من أعضاء يلا الآخرين. وقريبًا من أجهزة الصراف الآلي والمحافظ الإلكترونية وباي بال.
  • إنجاز خدمات البريد مثل: إرسال الحوالات والإيداع والسحب.

ثانيًا: مميزات تطبيق سوبر يلا

  • دفع فواتير الإنترنت والكهرباء والغاز والمياه والهاتف الأرضي والمحمول والإعلام التلقائي بصدورها وخاصية الدفع التلقائي.
  • الحصول على قسائم شراء وتخفيضات قيمة من خلال برنامج ولاء “يلا عروض”.
  • طلب الاحتياجات اليومية من الطعام والبقالة إلى تذاكر السفر وشحن الهاتف المحمول، فضلًا عن التبرعات والخدمات التعليمية والحكومية.
  • شراء الأدوية وتوصيلها إلى المنزل عبر تصوير وصفة الطبيب (الروشتة).
  • مراقبة النفقات وتتبعها وتحليل أنماطها ووضع حد أقصى لأوجه الصرف.

عيوب فيزا يلا باي

فيزا يلا هي فيزا حديثة الإصدار حتى كتابة هذه السطور، لا تزال قيد التجربة من قبل المستهلكين الأوائل، غير أنه في ضوء الخصائص المعروفة عن الفيزا وتجارب بعض المستخدمين يتضح أن عيوب فيزا يلا باي تتلخص في:

  • الفيزا هي محفظة متنقلة وليست حسابًا بنكيًا، ما يعني أن هناك حدًا أقصى للإيداع بها، ولا تملك رقم الحساب الدولي IBAN.
  • يوجد حد أقصى للسحب النقدي والمشتريات.
  • الخدمة حديثة نسبيًا، وبعض المعلومات غير واضحة مثل بعض الرسوم.
  • لا تتوفر في كل فروع البريد المصري.
  • تطبيق “سوبر يلا” لا زال غير مستقر.
  • لا يمتلك موظفي البريد المصري المعرفة الكافية حول البطاقة.

من السهل الحصول على فيزا يلا بإحدى طريقتين:

  1. التوجه إلى أحد فروع مكاتب البريد: يمكنك شراء Yalla Visa من مكاتب البريد المنتشرة في كل مكان، وستحصل عليها فورًا بعد ملأ طلب التسجيل مقابل رسوم تبلغ 20 جنيهًا.
  2. عبر الإنترنت: قم بتنزيل تطبيق يلا باي على الهاتف المحمول، واضغط على أيقونة “يلا فلوس” واختر “طلب” سيتم الاتصال بك في وقتٍ وجيز لتأكيد الطلب، وسيصلك مندوب إلى باب المنزل في غضون عدة أيام، لملأ الاستمارة وتسليم الفيزا مع دفع رسوم تبلغ 50 جنيهًا.

خطوات استخراجها في كلتا الطريقتين، تتلخص في تقديم صورة بطاقة الرقم القومي، وملأ بيانات مثل الاسم ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني.

كيفية تفعيل بطاقة يلا باي؟

بعد استلام بطاقة يلا باي ستتمكن من تفعيلها عبر الآتي:

  1. إرسال رسالة قصيرة تتضمن آخر 6 أرقام في بطاقة الفيزا، من هاتفك المحمول الوارد في طلب التسجيل إلى رقم 6789.
  2. التواصل مع خدمة عملاء البريد المصري على رقم 16789.

كيفية تفعيل بطاقة يلا باي؟

كيفية استخدام تطبيق يلا؟

فور تفعيل فيزا يلا باي، اربط بين التطبيق والفيزا بواسطة مسح رمز الاستجابة السريع الموجود على ظهر البطاقة. الآن أصبح التطبيق جاهزًا للعمل بكفاءة، يتميز التطبيق بسرعة الاستجابة ووضوح التصميم وسهولة الاستخدام.

تحتوى الصفحة الرئيسية للتطبيق على الخدمات الأساسية مثل الفواتير والعروض مثل المطاعم والرحلات، والتسوق مثل الأجهزة الكهربائية والصحة والجمال والأجهزة الرقمية والأدوات المنزلية، والأخبار. وفي الشريط العلوي تظهر أزار الدفع والإرسال والتحصيل والعمليات والإشعارات، أما القائمة الجانبية تشتمل على أيقونات خاصة بمعلومات الحساب وضبط الإعدادات واللغة والدعم الفني.

مقارنة بين بطاقة يلا باي وفيزا إيزي باي

فيزا إيزي باي هي فيزا أصدرها البريد المصري منذ أعوام قليلة، تتشابه مع فيزا يلا في العديد من الخصائص مثل سهولة السحب والإيداع والربط مع موقع باي بال والشراء عبر الإنترنت وتوفر تطبيق على الهاتف المحمول لسهولة متابعة وإدارة المعاملات، بالإضافة إلى دفع فواتير الماء والكهرباء. غير أنه ثمة فروق واضحة بين البطاقتين يمكن إيجازها في النِّقَاط التالية:

  1. إجراءات استخراج بطاقة “يلا” أكثر سهولة، إذ يمكن الحصول عليها وتفعيل تطبيق “سوبر يلا” من المنزل دون الاضطرار إلى الذَّهاب إلى أحد مكاتب البريد.
  2. توجد طرق أكثر تنوعًا لإرسال الأموال من فيزا يلا، مثل الاتصال قريب المدى NFC، رقم الهاتف المحمول والبريد الإلكتروني، كما أنه توجد طرق أكثر تنوعا للإيداع بها مثل التحويل من الحسابات البنكية والمحافظ الإلكترونية.
  3. يتمتع تطبيق سوبر يلا بخصائص عدّة لا تتوفر في تطبيق إيزي باي، مثل التسوق عبر الإنترنت، شراء الدواء والبقالة، التبرعات، حجز تذاكر السفر، الخصومات، وضع حد أقصى للإنفاق.
  4. فيزا يلا هي الفيزا الأحدث إصدارًا والأكثر تطورًا، لذا من المتوقع أن تحظى باهتمام كبير من البريد المصري سواء في حصة التحديثات أو الدعم الفني المخصص لها، خاصةً مع نمو عدد المستخدمين.
  5. فيزا Easy Pay هي الفيزا التي يستخدمها حاليًا الآلاف، ما يعني أن جميع مزايا إيزي باي مثبتة وتم تجربتها من قِبل الكثيرين، يستخدمها المستقلين في مصر في استقبال الأموال من باي بال بسهولة ونجاح.

نستنتج من المقارنة السابقة أن المستقبل لفيزا يلا باي بالتأكيد سواء بسبب التطبيق السوبر الذي يتكامل معها أو الخِدْمَات العدّة التي توفرها وسهولة الاستخدام، غير أنك إذا كنت تملك بالفعل فيزا إيزي باي، فلا يُنصح بالتخلي عنها قبل تجرِبة فيزا يلا لبعض الوقت، من أجل التأكد من قدرتها على إتمام كل المعاملات بسلاسة ونجاح.

كيف يستفيد المستقلون من فيزا يلا باي؟

يعتني المستقلون كثيرًا بالعثور على طرق سهلة وموثوقة لتحصيل أرباحهم من العمل الحر عبر الإنترنت على منصات مثل خمسات ومستقل، من أبرز هذه الطرق التحويل إلى الحساب البنكي مباشرة، وكذلك تحويل الأرباح لحساب باي بال الخاص بهم ثم البحث عن وسيلة لتحويل رصيد باي بال إلى داخل مصر.

تُعد فيزا يلا باي Yalla Pay خيارًا مطروحًا يمثل تطورًا كبيرًا في المعاملات المالية على الشبكة العنكبوتية، وفقًا لـ فيزا يلا يمكن استقبال الأموال من موقع باي بال على الفيزا مباشرةً، ما يعني للمستقلين تحويل أرصدتهم في باي بال يدويًا أو تلقائيًا إلى Yalla Visa واستلام الأموال داخل مصر بسهولة ويسر.

فور قَبُول الربط بين فيزا يلا باي وباي بال ثم تفعيل خاصية التحويل التلقائي، سيتم تحويل رصيد المستقل إلى حساب الفيزا مباشرةً شهريًا، ليتمكن من سحبه من إحدى أجهزة الصراف الآلي ATM أو الاحتفاظ به في الفيزا وإنفاقه على الوجه الذي يحب مثل سداد الفواتير أو شراء الاحتياجات أو التحويل لأشخاص آخرين… إلخ.

خاتمة

في رأي الكثيرين تمثل فيزا يلا باي قفزة حقيقية في الخدمات المالية بمصر يضعها في صدارة دول المنطقة ويتماشى مع اتجاه الدولة نحو التحول الرقمي في كل شيء، تأتي كحل شامل مدمج مع الخدمات المالية يهدف إلى تسهيل حياة الأفراد، حل يستحق التجربة بلا شك.

تم النشر في: نصائح للمستقلين منذ 4 أسابيع

المصدر

تلخيص-كتاب:-فن-الترجمة-والتعريب

تلخيص كتاب: فن الترجمة والتعريب

لا يرتبط فن الترجمة بإجادة لغة أجنبية فحسب، إذ تجري عملية الترجمة وفق أصول وقواعد واستراتيجيات تتأرجح بين لغتين وَجَب أن يحيط بها المترجم عِلمًا

دليلك-لإتقان-فن-تصوير-الملابس-لمتجرك

دليلك لإتقان فن تصوير الملابس لمتجرك

يُعدّ التصوير الاحترافي للملابس مهمة لا غنى عنها لأصحاب المحال والمتاجر الإلكترونية، إذ إن قرار الشراء لدى العميل يعتمد على مدى ثقته واقتناعه بالصور المعروضة؛