كم يجب ان ادفع مقابل الـSEO

تعتمد تكلفة تحسين محرك البحث (SEO) على نموذج الدفع الخاص بمزود الخدمة. 

في المتوسط ​​تتراوح تكلفة تحسين محركات البحث في عام 2021 من 750 دولارًا إلى 2000 دولار شهريًا ، ومن 80 دولارًا إلى 200 دولار في الساعة ، أو 5000 دولار إلى 30 ألف دولار لكل مشروع.

إذا كنت مستعدًا لمعرفة المزيد عن تكاليف تحسين محركات البحث ، فاستمر في القراءة واحصل على إجابات لأسئلة مثل:

كم تكلفة الـSEO للشركات الصغيرة؟

متوسط ​​تكلفة تحسين محركات البحث (SEO) للشركات الصغيرة هو 750 دولارًا إلى 2000 دولار شهريًا أو 5000 دولار إلى 30 ألف دولار للمشاريع لمرة واحدة.

 يمكن للشركات الصغيرة التي تستثمر في  خدمات استشارية تحسين محركات البحث  أن تتوقع دفع 80 دولارًا إلى 200 دولار في الساعة.

ما الذي يحدد مقدار تكاليف تحسين محركات البحث؟

تحدد بعض العوامل المختلفة متوسط ​​تكلفة خدمات تحسين محركات البحث ، بما في ذلك:

  • نموذج تسعير الوكالة أو الاستشاري
  • خبرة الوكالة أو المستشار
  • أهداف الـSEO
  • الجدول الزمني للـSEO
  • الأدوات أو البرامج أو الموارد المطلوبة

عندما تنظر إلى تكاليف تحسين محرك البحث ، تذكر أن تحسين محركات البحث هو استثمار. 

أنت تقوم بإعداد موقعك لتحقيق النجاح من خلال جعله أكثر وضوحًا على محركات البحث ، مما سيساعد عملك في الحصول على المزيد من الحركة والعملاء المحتملين والمبيعات.

مقارنةً باستراتيجيات التسويق الرقمي الأخرى ، مثل  إعلانات الدفع بالنقرة (PPC) ، يُعد تحسين محركات البحث  (SEO) استثمارًا طويل الأجل  في نجاح شركتك. 

سيستمر في تقديم  عائد على الاستثمار (ROI) ، بينما تتوقف الاستراتيجيات الأخرى ، مثل PPC ، عن تقديم النتائج بمجرد أن تتوقف عن الإنفاق.

لهذا السبب ، عند النظر إلى تكلفة تحسين محركات البحث ، ركز على الشراكة مع شريك مؤهل وذوي خبرة مقابل أرخص مزود متوفر.

تحسين محركات البحث منخفض التكلفة  لن يفيد عملك ، في الواقع ، قد يضر ذلك من خلال إزالة موقعك ​​بشكل دائم من نتائج بحث Google.

ما هي تكلفة الـSEO في الساعة والشهر والمشروع؟

لا تسع وكالات أو مستشارين لتحسين محركات البحث (SEO) خدماتهم بنفس الطريقة. 

سيحدد حجم الشركة ونموذج العمل واحتياجات تحسين محركات البحث نطاق برنامج تحسين محركات البحث وما تدفعه مقابل ذلك.

ومع ذلك ، هناك عدد قليل من نماذج التسعير الأساسية لتحسين محركات البحث التي تستخدمها العديد من الوكالات والمستشارين لتحديد تكلفة خدمات تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بهم.

 تشمل أكثرها شيوعًا كل ساعة وشهرية وعلى أساس المشروع.

استمر في القراءة لمعرفة متوسط ​​تكلفة تحسين محركات البحث لكل نموذج من هذه النماذج:

كل ساعة (80 دولار – 200 دولار)

عادةً ما يتقاضى مستشارو تحسين محركات البحث (SEO) الذين لا يعملون للوكالات رسومًا بالساعة .

ويمكنهم العمل في أي مكان من 25 دولارًا إلى 500 دولار في الساعة ، ومع ذلك ، فإن غالبية العملاء ينفقون ما بين 80 دولارًا و 200 دولار في الساعة ، اعتمادًا على ما إذا كانوا يوظفون فردًا أو فريقًا صغيرًا وما إذا كان المستشار وافدًا جديدًا نسبيًا أو يجلب سنوات من الخبرة في تحسين محركات البحث.

المشروعات ($ 5000- $ 30،000)

في حين أنه ليس شائعًا جدًا ، قد تقوم الشركة أحيانًا بتوظيف وكالة أو مستشار لتنفيذ استراتيجية تحسين محركات البحث في مشروع أو حملة معينة.

 نظرًا لأن احتياجات المشروع تختلف باختلاف الشركة والحملة ، فمن الصعب تقديم تقدير ، ويمكن أن تتراوح الأسعار من 5000 دولار إلى أكثر من 30 ألف دولار.

تعتمد التكلفة في النهاية على نطاق المشروع والإطار الزمني ومستوى الخبرة.

شهريًا (750 دولار – 2000 دولار)

هذا هو النموذج الأكثر شيوعًا للشركات التي ترغب في تنفيذ استراتيجية تحسين محركات البحث المستمرة والاستفادة من الخدمات حسب الحاجة.

في الطرف الأدنى من النطاق – حوالي 500 دولار شهريًا – ستقوم وكالة بمهام تحسين محركات البحث الأساسية ، مثل التحسين على الصفحة وكتابة الإعلانات.

 في حالة – 5000 دولار شهريًا أو أكثر – ستنتج الوكالات محتوى عالي الجودة وتواصله مع المواقع الأخرى من أجل بناء الروابط.

تقع معظم الشركات بين هذين النقيضين ، حيث تستثمر حوالي 750 دولارًا إلى 2000 دولار شهريًا في استراتيجية مخصصة بناءً على الخدمات التي يحتاجونها. 

تتمثل فائدة نموذج التسعير هذا في أنه أثناء بناء علاقة مع وكالة ، سيكونون قادرين على بناء مُحسّنات محرّكات البحث لموقعك بمرور الوقت.

ما هي تكلفة الـSEO إذا تم إجراؤها من المنزل؟

يمكن لمتخصص أو فريق تحسين محركات البحث بدوام كامل قضاء كل يوم في استراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بك ، دون تشتيت انتباه شركة أخرى في حاجة إلى خدمات تحسين محركات البحث ، ومع ذلك ، فإن التكاليف تتراكم بسرعة مع هذا الخيار.

يبدأ الراتب المتوقع لأخصائي متمرس عادة بحوالي 50000 دولار في السنة. 

اعتمادًا على احتياجات تحسين محركات البحث وتكاليف الوكالة المتوقعة ، ومع ذلك ، يمكن أن يكون هذا في بعض الأحيان خيارًا فعالاً من حيث التكلفة.

كم يجب أن أدفع مقابل الـSEO؟

كما ترى ، فإن تكلفة تحسين محركات البحث تعمل على نطاق واسع ، مما يعني أنك ربما تتساءل ، “كم يجب أن أدفع مقابل تحسين محركات البحث؟” تريد استثمار المبلغ المناسب لعملك ، ولكن كيف تجد هذا الرقم المثالي؟

ستساعدك الأسئلة التالية في معرفة ذلك:

ما هو الهدف من استراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بك؟

لن يتطلب موقع الويب الخاص بشركة صغيرة الكثير من الوقت أو الجهد مثل موقع شركة دولية. 

إذا كان لديك موقع ويب صغير أو كنت تريد فقط نقطة بداية وتخطط للقيام بتحسين محركات البحث (SEO) بشكل مستمر داخليًا ، فقد تكون خطة الأسعار القائمة على المشروع أو المستشار كل ساعة هي كل ما تحتاجه.

مع ذلك ، بالنسبة للاستراتيجية المستمرة ، تكون الخطط الشهرية والسنوية أكثر فعالية من حيث التكلفة من الدفع بالساعة.

إذا كان عملك قد بدأ للتو ، فمن المحتمل ألا يكون لديك مساحة في ميزانيتك لتسويق كامل الخدمات عبر الإنترنت ، ومع ذلك ، يجب العثور على موقعك عبر الإنترنت إذا كنت تريد أن تنمو.

قد تجد أن العمل مع مستشار بدوام جزئي أو التعاقد مع حزمة أساسية لتحسين محركات البحث من وكالة ما يكفي للسنوات القليلة الأولى.

 ومع نمو أعمالك ، سيزداد حجم شركتك وموقعك على الويب واحتياجات تحسين محركات البحث وميزانيتك.

بعد ذلك ، إذا قررت أنك تريد تحسين إستراتيجية تحسين محركات البحث لديك ، فيمكنك تحديد ما إذا كان من المنطقي تعيين فريق داخلي أو التعاقد مع وكالة.

ما مقدار ما يعرفه موظفوك عن تحسين محركات البحث؟

أحد الأسباب التي تجعل وكالات التسويق ذات قيمة كبيرة هو أنها تتمتع بسنوات من الخبرة في تنمية أعمال العملاء عبر الإنترنت. 

ومع ذلك ، إذا كان عملك مرتبطًا بالتكنولوجيا ، فهناك فرصة بالفعل لتوظيف أشخاص يعرفون كيفية تحسين موقع الويب الخاص بك وسوف يلتزمون بهيكل التكلفة الداخلي.

إذا كنت تدير أي نوع آخر من الأعمال ، فقد يكون من الأفضل ترك تنفيذ برنامج تحسين محركات البحث لوكالة خارجية ذات خبرة بدلاً من محاولة تعلم الممارسة وإبعاد التركيز عن الأنشطة التجارية الأساسية.

سيو ماستر

إن ميزانية تحسين محركات البحث الصحيحة ستعتمد على ما تريد شركتك تحقيقه وما يمكنها تحمله.

إذا كنت تبحث عن وكالة ذات خبرة لمساعدة شركتك في الوصول إلى المزيد من العملاء عبر الإنترنت ، فيمكن لـ SEO MASTER مساعدتك.

 اتصل بنا  اليوم للتحدث مع خبير استراتيجي حول كيفية استخدام فريقنا لتحسين محركات البحث واستراتيجيات التسويق عبر الإنترنت الأخرى لتنمية أعمالك وتحقيق المزيد من الإيرادات.

المصدر

أفضل شركات حجز الـ Domains

هناك الكثير من الشركات التي يمكنك زيارتها عبر الإنترنت لتسجيل وحجز النطاقات، ولكن من الأفضل التعامل مع أحد الشركات الكبيرة التي يثق بها الملايين لحجز