يقدم متصفح Google Chrome مجموعة متنوعة من إضافات و تطبيقات تحسين محركات البحث (SEO) لمساعدة أصحاب المواقع فى تحسين نتائج مواقعهم في محركات البحث، لذلك سوف نقدم لكم فى هذا المقال أفضل 10 إضافات جوجل كروم لتحسين محركات البحث.

إضافة SEOquake

تعتبر من أكثر الإضافات المستخدمة في عالم الـ seo، فهي تقوم بعرض الموقع في ترتيب اليكسا و تُظهر الصفحات المؤرشفة في جوجل وعدد الباك لينكات الخاصة به، كما تُظهر احصائيات الموقع التفصيلية.

إضافة MozBar

تمنحك إضافة MozBar أفضل مقاييس فورية أثناء عرض أي صفحة أو SERP، بالإضافة إلى تقييم الصفحات و ظهور الـ Page Authority و الـ Domain Authority وعدد الباك لينكس الحاصل عليها الموقع، كما انها تسمح لك باستخراج صفحات نتائج محركات البحث SERP في ملفات بصيغة CSV.

كما يتواجد من هذه الإضافة انواع مدفوعة أخرى وهي MozBar Premium أو Moz Pro التي يمكنك عند الترقية لها الحصول على مزايا إضافية مثل تحليل الكلمات المفتاحية ومدى صعوبتها و حجم المنافسة بها وتوضيح بعض نصائح لتحسين السيو وكذلك مقاييس أخرى تخص صفحة نتائج محركات البحث.

إضافة Mangools SEO

تعد إضافة Mangools SEO من أحدث إضافات جوجل كروم للمساعدة في تحسين محركات البحث وذلك لتقديمها مراجعة سريعة للمواقع فهي أداة تتبع للنتائج فى محركات البحث و تحليل المنافسين و تحليل المقالات و الصفحات، كما أنها تساعد في تحليل الروابط الخلفية و توضح ايضًا عدد الكلمات الخاصة بالصفحة والعناوين والوصف.

إضافة Portent

تعتبر من افضل ادوات الـ SEO فهي تقوم بتوضيح كافة المعلومات الخاصة بصفحات موقعك بداية من الرابط أو الـ URL مرورا بالعنوان و الوصف و الكلمة المفتاحية ومدى تناسقها مع المحتوى و يظهر لك ايضًا عناوين الصور و وسوم H1-H6 بترتيب ظهورها في الكود و تستطيع من خلاله معرفة الأخطاء التي تتواجد في هذه الصفحة.

إضافة Keywords Everywhere

تعد إضافة Keywords Everywhere من أفضل و أهم إضافات جوجل كروم و ذلك لأنها توفر اختيار الكلمات المفتاحية للمواقع الإلكترونية، كما إنها توفر بيانات عن التكلفة مقابل النقر (cost per click) وهي الإضافة الأكثر استخداما من قِبل مطوري المواقع الإلكترونية.

إضافة SEO Pro Extension

تعتبر إضافة SEO pro extension هي المساعد الأول في فحص وتحليل معلومات تحسين محركات البحث الأساسية حول موقع الويب الخاص بك لتحسين أدائه في البحث وذلك لانها تقوم بالتحقق من:

– العنوان وطوله.

– وصف الميتا وطولها.

– الـ URL و URL meta-canonical.

– علامات Meta robots.

– ملفات Sitemap.xml و robots.txt.

– H1-H6 بترتيب ظهورها في الكود.

– إظهار الصور التي بدون سمة ALT Tag.

– الروابط الداخلية والخارجية.

– كود حالة HTTP وعمليات إعادة التوجيه.

إضافة SERP Preview Tool

تمنحك إضافة SERP preview tool الفرصة للتحقق من صفحات موقع الويب الخاص بك قبل نشرها، وتوضح لك وصف التعريف وعدد أحرف العنوان في صفحات محرك البحث (SERP)، وتساعدك في اختبار كيفية ظهور صفحتك في نتائج الفيديو والصور، واختبار صفحاتك في كل من عرض الهاتف المحمول وسطح المكتب.

إضافة Alexa Traffic Rank

تساعدك إضافة Alexa Traffic Rank في معرفة ترتيب الموقع الخاص بك والتطورات التي تمت في الرانك أو الترتيب الخاص بك في البلد المستهدف وعلى العالم ايضاَ وهي أكثر الإضافات المستخدمة من قِبل مطوري وأصحاب المواقع الإلكترونية.

إضافة SEOStack Keyword Tool

تعد إضافة SEOStack Keyword Tool هامة لكل كتاب المحتوى و أصحاب المواقع و ذلك لأنها أفضل إضافة تساعد على استخراج و اضافة الكلمات الدلالية او الكلمات المفتاحية لكتابتها داخل المقال.

إضافة Nofollow

تعد إضافة نوفولو – Nofollow هي أفضل إضافة قدمها جوجل كروم للتعرف على الروابط الخارجية و حالتها وهل تلك الروابط نوفولو أم دوفلو، وتقوم الإضافة بتوضيح ذلك الفرق عن طريق ظهور مربع أحمر على الروابط النوفولو بينما الروابط التي تظهر بشكلها الطبيعي دون أى لون فهي روابط عادية والتي تعرف بالروابط الدوفولو أي التي تمرر أوثورتى وهي التي ينصح بها دائماً.

وبذلك نكون تعرفنا على اهم وافضل 10 إضافات جوجل كروم لتحسين موقعك فى محركات البحث، وإذا كنت ترغب فى مضاعفة زيارات موقعك من محركات البحث قمت بتسجيل بيانات موقعك من خلال الرابط التالى : https://www.seos7.com/seo-service

المصدر