أهلاً بكل متابعى سيو صح …

فى سلسلة #بزنس_سيو نشارك معكم شرح مفصل لأفكار مشاريع ناجحة يمكنك تنفيذها لتحقيق ألاف الدولارات شهرياً عن طريق تصدر النتائج الأولى فى محركات البحث.

فى هذه السلسلة الأسبوعية نقوم بإختيار أحد المجالات الشهيرة على الإنترنت ونقوم بتحليل أقوى موقع ينشط فى هذا المجال بشكل تفصيلي حتى نتعرف على أسباب نجاحه وكيف استطاع أن يحقق ما يحققه اليوم من عدد زيارات ومتوسط أرباح.

ثم نقوم بعكس هندسة كل ما نجده فى الموقع فى شكل خطة عمل مبسطة يمكنك تحميلها فى شكل ملف PDF وتطبيقها لإنشاء موقع ناجح فى نفس المجال والاستفادة من المعلومات التي توصلنا إليها من تحليل تلك المواقع الناجحة.

كيف يمكنك أن تحقق أكثر من 400 ألف دولار شهرياً عن طريق مواقع تحميل التطبيقات والألعاب الخاصة بالهواتف المحمولة

الموقع الذى سنقوم بتحليله اليوم هو موقع Apkpure.com

وهو متخصص في تحميل تطبيقات وألعاب أندرويد بنسخ APK والذى يحقق أكثر من 107 مليون زيارة وأكثر من 400 مليون مشاهدة لصفحات الموقع شهرياً جراء تصدر النتائج الأولى فى أكثر من 10.1 مليون كلمة مفتاحية فى أكثر من 19 لغة ينشط فيها الموقع.

القسم الأول : تحليل الموقع بالتفصيل

طبقاً لـ Crunchbase حصل الموقع على تمويل أولى Seed Fund فى شهر 1 من عام 2014 بمبلغ يقدر بـ 12.5 ألف دولار ساعدوا الفريق المؤسس للموقع على برمجة الموقع وإطلاقه فى شكله الموضح أمامك فى الصورة التالية.

يمكنك الإطلاع على شكل الموقع عندما اطلق لأول مرة منذ 7 سنوات من خلال الرابط التالى

لقد بدأ موقع Apkpure.com فى شهر 6 من عام 2014 ولكنه بدأ يحقق زيارات فعلية فى شهر 8 من عام 2015 وحقق هذا الشهر 455 زيارة من محركات البحث جراء الظهور فى 86 كلمة مفتاحية فقط.

455 زيارة من محركات البحث

الظهور فى 86 كلمة مفتاحية من بينهم 6 كلمات فى الصفحة الأولى

كما هو موضح فى الصورة السابقة يحقق الموقع أكثر من 107.5 مليون زيارة شهرياً بمتوسط 4 صفحات يتصفحها الزائر فى كل زيارة مما يؤشر على متوسط 400 مليون مشاهدة لصفحات الموقع شهرياً.

يحقق الموقع 59.01 مليون زيارة شهرياً من محركات البحث من الهواتف المحمولة

كما يحقق 6.06 مليون زيارة شهرياً من محركات البحث عن طريق الديسكتوب

أهم الدول التي يستهدفها الموقع

أهم 5 دول يستهدفها الموقع هي الولايات المتحدة الأمريكية بمتوسط 9 مليون زيارة شهرياً بالإضافة للبرازيل بمتوسط 6 مليون زيارة شهرياً ثم الهند بمتوسط 5.7 مليون زيارة شهرياً وصولاً للصين بمتوسط 5 مليون زيارة شهرياً وأخيراً تركيا بمتوسط 4.7 مليون زيارة شهرياً.

تنشط صفحات الموقع بلغة HTML5 بالإضافة لبعض مكتبات الـ Javascript وتحديداً jQuery كما يستخدم الموقع خاصية صفحات الهواتف المحمولة المسرعة أو Accelerated Mobile Pages لنسخة الهواتف المحمولة على الرابط التالى m.apkpure.com

أيضاً يستخدم الموقع سيرفر لتحميل ملفات الجافا سكريبت الخاص به وعمل حفظ للكاش يدعى cdnpure.com وهو الأمر الذى من شأنه أن يقلل من عدد الطلبات على السيرفر الخاص بالموقع الرئيسي عند تحميل أى صفحة ويساهم فى تسريع عملية التصفح بشكل كبير.

سرعة الموقع على نسخة الديسكتوب

سرعة تحميل الموقع على أجهزة الهواتف المحمولة

متوسط سرعة تحميل صفحات الموقع هو 12 جزء من ثانية

محتوى التطبيقات

أما بالنسبة لمحتوى التطبيقات والألعاب فيقوم الموقع بسحب المحتوى مباشرة من صفحات التطبيقات والألعاب على متجر جوجل بلاى بنفس الوصف والصور ويقوم بذكر رابط التطبيق على جوجل بلاى فى معلومات التطبيق لحفظ حقوق الملكية وتجنب العقاب من جوجل.

أهم المنافسين فى محركات البحث

تعد هذه المواقع هي أهم المنافسين لموقع Apkpure فى محركات البحث

توزيع ترتيب الكلمات المفتاحية

من بين 202 ألف كلمة مفتاحية ينافس فيها الموقع فى الولايات المتحدة الأمريكية يتصدر الموقع النتائج الثلاثة الأولى فى 3900 كلمة و يظهر فى النتائج ما بين المركز 4 لـ 10 بعدد 9800 كلمة بإجمالى 13100 كلمة فى الصفحة الأولى فى أمريكا فقط.

القسم الثانى : البنية الخاصة بالموقع

في هذا القسم سنقوم بمشاركة التسلسل الهرمى للموقع ونحلل بنية روابطه الداخلية لفهم طبيعة عمله:-

القسم الأول : الوسوم Tags

يقوم الموقع بتقسيم أنواع الألعاب والتطبيقات إلى أنواع مختلفة تجمع كافة التطبيقات والألعاب التى تنتمى إلى هذا القسم ولكن جدير بالذكر أن هذا الجزء من الموقع لا يحقق أى زيارات تذكر.

طريقة كتابة عنوان صفحات الوسوم

أفضل ( النوع ) ( إسم التاج ) للأندرويد مثال : أفضل ألعاب أكشن للأندرويد

مثال : https://www.apkpure.com/tag/action

القسم الثاني : التطبيقات الشبيهة Similar

القسم الثاني هو قسم خاص بصفحات تجمع التطبيقات البديلة والشبيهة للتطبيقات والألعاب الشائعة ويحقق هذا النوع من المحتوى عدد كبير من الزيارات للموقع يصل إلى 15%.

مثال : https://apkpure.com/similar/snaptik.tiktokvideodownloader.savetiktokvideo.nowatermark

طريقة كتابة عنوان صفحات التطبيقات الشبيهة

تطبيقات شبيهة بـ ( إسم التطبيق ) بدائل ( إسم التطبيق ) مثال : تطبيقات شبيهة بـ Tiktok بدائل Tiktok

القسم الثالث : التجميعات العامة أو Topics

القسم الثالث هو قسم التجميعات التي هي عبارة عن تجميع لأكثر الألعاب أو التطبيقات الرائجة أو الشائعة فى شكل قائمة كما هو موضح فى الصورة التالية

الفرق ما بين التجميعات أو الـ Topics وما بين الوسوم أو Tags هو أن هذه التجميعات تتغير بشكل أوتوماتيكي كلما ظهرت لعبة رائجة جديدة ويتغير ترتيب هذه القوائم طبقاً لعدد التحميلات التى يحصل عليها كل تطبيق أو لعبة.

وجدير بالذكر أن هذا الأمر يساعد الموقع أن يكون لديه صفحات بها محتوى Dynamic مما يجبر محركات البحث على تفضيل هذه الصفحات عن المواقع التي لديها محتوى Static فى شكل معلومات ثابتة.

مثال : https://apkpure.com/topic/best-open-world-games

طريقة كتابة عنوان صفحات التجميعات

( النوع ) الأكثر شيوعاً – ( النوع ) الأكثر تحميلاً ( السنة ) مثال : الألعاب الأكثر شيوعاً – الألعاب الأكثر تحميلاً 2022

القسم الرابع : لغات الموقع

يمتلك الموقع 20 لغة مختلفة وهى الإنجليزية و العربية والهندية والروسية والفرنسية والألمانية والإسبانية والماليزية واليابانية والكورية والإندونيسية و البولندية والفيتنامية والتركية والبرتغالية وبعض اللغات الأسيوية الأخرى ويعتمد الموقع نظام الـ Sub Directories فى روابط اللغات.

مثال اللغة الإيطالية : https://apkpure.com/it/

مثال اللغة العربية : https://apkpure.com/ar/

لدى الموقع مشروع ترجمة خاص به يشارك فيه المتطوعين من كافة دول العالم لترجمة الموقع بشكل تطوعى وهذا المشروع موجود على الرابط التالى: https://translate.apkpure.com/accounts/login/?next=/projects/apkpure/

القسم الخامس : صفحات البحث

القسم الخامس من بنية الموقع هو صفحات البحث التى تجمع عمليات البحث الشائعة التى يقوم بها المستخدمون فى الموقع حيث يقوم الموقع بأرشفة هذه الصفحات وبالفعل تساعد هذه الصفحات الموقع على تحقيق عدد كبير من الزيارات الشهرية بدون بذل أى مجهود يذكر.

مثال : https://apkpure.com/search?q=rpg

القسم السادس : نسخة الهواتف المحمولة

الموقع لديه نسخة خاصة للهواتف المحمولة ببنية روابطها الخاصة بها وتمتاز هذه النسخة أنها أسرع بكثير من نسخة الديسكتوب حيث أن الموقع يعتمد على الصفحات المسرعة من جوجل أو AMP وهذا الأمر يساعد الموقع على إحتلال النتائج الأولى فى جوجل على أصعب الكلمات المفتاحية خصوصاً أن هذا المجال معظم عمليات البحث التى تتم فيه تتم من خلال الهواتف المحمولة.

مثال : https://m.apkpure.com/yallago-book-a-taxi/ae.com.yalla.go.dubai.client

القسم السابع : عضويات المستخدمين

يتيح الموقع للزوار تسجيل عضويات فى الموقع يتم إستخدامها لترك تعليقات ومراجعات على التطبيقات والألعاب التى تقدم فى الموقع وهذا الأمر يساهم فى زيادة مدة بقاء الزائر داخل الموقع وهو الأمر الذى من شأنه أن يحسن من نسبة ظهور الموقع فى نتائج محركات البحث.

يجب العلم أن الموقع لديه أكثر من مليون عضوية ولكن هذه العضويات يقوم الموقع بمنع أرشفتها فى نتائج محركات البحث حتى لا تكون Thin Pages وتضر الموقع. ولكن فى نفس الوقت هذه الصفحات تساهم فى أرشفة روابط الموقع الداخلية بشكل أسرع لأنها تستخدم ميتا تاج Noindex, Follow

مثال : https://apkpure.com/u/12541338

القسم الثامن : أقسام الموقع

يقوم الموقع بتقسيم التطبيقات الألعاب فى أقسام عامة يمكنك فتلرة النتائج فيها عن طريق الأحدث والأعلى تقييماً والأكثر تحميلاً وهو أمر مختلف عن الوسوم من حيث طبيعة العرض

مثال : https://apkpure.com/game_action

إنفوجرافيك يوضح البنية الأمثل لمواقع تحميل التطبيقات ولاألعاب

أهم 10 صفحات تجلب زيارات للموقع

أهم 10 جمل مفتاحية Search Phrases تجلب زيارات للموقع

أهم 5 منصات إعلانية يعتمد عليها الموقع فى تحقيق الأرباح

الروابط الخارجية الخاصة بالموقع

يمتلك الموقع 43.2 مليون باك لينك حصل عليهم خلال 7 سنوات وهذا العدد المهول من الباك لينكات حصل عليه الموقع لعدة أسباب :- 1. موقع APKPure هو واحد من المواقع القليلة التى تقوم برفع ملفات تحميل التطبيقات والألعاب APK على سيرفراتها الموجودة على نفس الدومين apkpure.com وهذا الأمر ساهم فى حصول الموقع على ملايين الباك لينكات عن طريق المواقع التى تنقل روابط التحميل عنه.

2. لدى الموقع 20 لغة حيث ساعد هذا الأمر الموقع على الإنتشار عالمياً فى شتى الدول وبين أوساط محبى الألعاب والتطبيقات من كافة أنحاء العالم وهذا الأمر أدى إلى حصوله على باك لينكات من مواقع عربية وإنجليزية وأسبانية وكورية وروسية ويابانية إلى أخره …

3. الموقع لديه منصة لرفع التطبيقات خاصة به يستطيع أى مبرمج أن يقوم برفع تطبيقه مباشرة إلى APKpure بدون الحاجة إلى رفعه على سيرفرات Google Play Store ثم يكون بإمكان المبرمج مشاركة رابط تحميل التطبيق مع المهتمين مباشرة بدون الخضوع لشروط جوجل. وهذا الأمر أيضاً ساهم بشكل كبير فى زيادة عدد الباك لينكات الحاصل عليها الموقع.

عدد صفحات الموقع والتطبيقات

يمتلك الموقع نحو 33 مليون و 400 ألف صفحة مؤرشفة فى نتائج محركات البحث مقسمين بين عدد كبير من اللغات كما يمتلك الموقع بين صفحاته أكثر من 1,000,000 تطبيق ولعبة تم سحبهم مباشرة من متجر جوجل بلاى وعرضهم داخل الموقع بنفس الوصف والصور الأصلية. وفيما يلى عرض لتفاصيل الصفحات المؤرشفة ومتوسط عدد الزيارات الشهرية لكل لغة على حدى:-

– اللغة العربية : 3,620,000 نتيجة | بمتوسط 1,550,000 زيارة شهرياً من محركات البحث

– اللغة الأسبانية : 4,320,000 نتيجة | بمتوسط 543,000 زيارة شهرياً من محركات البحث

– اللغة الفرنسية : 2,540,000 نتيجة | بمتوسط 700,000 زيارة شهرياً من محركات البحث

– اللغة الألمانية : 1,430,000 نتيجة | بمتوسط 779,000 زيارة شهرياً من محركات البحث

– اللغة الروسية : 2,110,000 نتيجة | بمتوسط 929,000 زيارة شهرياً من محركات البحث

– اللغة البرتغالية : 2,300,000 نتيجة | بمتوسط 3,500,000 زيارة شهرياً من محركات البحث

– اللغة اليابانية : 378,000 نتيجة | بمتوسط 240,000 زيارة شهرياً من محركات البحث

– اللغة الهندية : 1,420,000 نتيجة | بمتوسط 13,000,000 زيارة شهرياً من محركات البحث

– اللغة الهولندية : 4,470,000 نتيجة | بمتوسط 283,000 زيارة شهرياً من محركات البحث

– اللغة التركية : 1,910,000 نتيجة | بمتوسط 2,700,000 زيارة شهرياً من محركات البحث

وعشر لغات إخري مسؤولة عن الجزء المتبقى من الصفحات المؤرشف نتائجها وأهمها اللغة الرئيسية للموقع وهى اللغة الإنجليزية بأكثر من 6 مليون صفحة و 24 مليون زيارة شهرياً من محركات البحث

الكلمات المفتاحية الخاصة بهذه اللغات

أرباح الموقع الشهرية

يحقق الموقع متوسط 107 مليون زيارة شهرياً بمتوسط 4 صفحات لكل زيارة مما يؤشر على ما يقارب الـ 400 مليون مشاهدة شهرياً أى متوسط 13 مليون مشاهدة لصفحات الموقع يومياً.

بالإعتماد على متوسطات مجال التحميلات والتطبيقات بإمكاننا توقع متوسط الأرباح الشهرية التى يحققها الموقع وهى كالتالى:-

متوسط 1.5% نسبة نقر لكل مشاهدة

متوسط 90% نسبة مشاهدة للإعلانات بناء على أن معظم الزيارات من الهواتف المحمولة ولا تستخدم تلك الهواتف إضافات حجب الإعلانات كما هو الحال فى الديسكتوب.

وبناء عليه تكون الحسبة كالتالى:-

400,000,000 × 90 / 100 = 360,000,000 مشاهدة للإعلانات شهرياً

360,000,000 × متوسط 1.5% / 100 = 5,400,000 نقرة على الإعلان شهرياً

بمتوسط سعر نقرة يتراوح ما بين 0.10 لـ 0.20

يكون إجمالى الأرباح الشهرية 5,400,000 × 0.15$ = متوسط 810,000 دولار شهرياً

والأن نصل للجزء الأهم فى هذه المقالة

كيف يمكنك بناء موقع شبيه بـ Apkpure

والمنافسة على حصة من هذه الزيارات؟

الخطوة الأولى : الإستضافة وحقوق الملكية الفكرية

لإنشاء موقع فى مجال شبيه من الوارد أن يتلقى موقعك طلبات حذف لبعض الروابط من بعض الشركات المالكة لحقوق الملكية الفكرية للتطبيقات والألعاب التى تقوم بنشرها داخل موقعك. والأهم من ذلك أنه فى بعض الأحيان قد تطلب بعض الشركات من شركة الإستضافة الخاصة بموقعك أن تحذف موقعك من على سيرفراتها لنشره مواد تعتبر فى نظرها بها إنتهاء لحقوق الملكية الفكرية ولهذا السبب تحديداً يجب عليك أن تستضيف موقعك على سيرفرات لا تقبل طلبات DMCA

وهذه السيرفرات لا تستقبل طلبات DMCA ولا تهتم بها لأنها تؤمن بالحق فى الحرية فى التعبير ونشر المحتوى بدون قيود، وهذه السيرفرات تدعى DMCA IGNORED DEIDICATED SERVERS

وهذه واحدة من الشركات التى تقدم هذه الخدمة : Alexhost

يمكنك الإستعانة بهذه الشركة أو غيرها من الشركات التى تقدم نفس الخدمة حتى تتجنب حذف أى من محتوى موقعك فى المستقبل. ملحوظة : مشاركة نسخ الـ APK من التطبيقات والألعاب المتاحة مجاناً على متجر جوجل بلاى ليس به أى خرق لحقوق الملكية، ولكن بعض الشركات لا تحبذ ان يتم تحميل تطبيقها من خارج متجر جوجل بلاى ولهذا السبب فقط ننصح بإستخدام هذا النوع من السيرفرات.

قم بنسخ محتوى تطبيقات الـ APK عن طريق Python

لكى لا تخترع العجلة مجدداً عليك أن تستغل مزايا التكنولوجيا فى نسخ محتوى التطبيقات مباشرة من متجر جوجل بلاى كما يفعل موقع Apkpure.com وأيضاً نسخ روابط تحميل نسخ الـ apk من موقع apkpure ورفعها على سيرفرات موقعك عن طريق الـ Mirroring أو الرفع التلقائي من الرابط.

وفى هذا الشأن ننصح بإستخدام مكتبة Scrapy المجانية لصنع الـ Scrapper الخاص بك. وهذا فى حال أنك ستقوم بتصميم برمجة خاصة لموقعك ولن تعتمد على قوالب WordPress جاهزة مخصصة لهذا النوع من المواقع والتى يكون مدمج بها API integration مع متجر جوجل بلاى لسحب بيانات التطبيقات مباشرة بضغطة واحدة.

تذكر أنه حتى فى حال استخدام قوالب أو سكربتات جاهزة لسحب محتوى التطبيقات والألعاب من متجر جوجل بلاى سيتوجب عليك إنشاء Scrapper خاص لسحب روابط تحميل التطبيقات والألعاب بنسخ الـ APK من على موقع Apkpure.com ورفعها على سيرفرات موقعك ونسخ رابط كل تطبيق وإضافته فى صفحة التطبيق المرتبط به.

وهو الأمر الذى سيتطلب منك وقت ومجهود يدوى كبير للغاية خصوصاً إذا أردت أن تنافس على هذا المستوى العالمي، لذا سيكون من الأفضل أن تنشئ البرمجة الخاصة بموقعك من الصفر وأن تراعي فيها عملية أتمتة سحب وإضافة المحتوى إلى موقعك بالإضافة لرفع وإضافة روابط تحميل نسخ الـ APK بشكل أوتوماتيكي إلى صفحات التطبيقات.

ترجمة الموقع لأكثر من لغة

للإستفادة من حجم عمليات البحث المهول الموجود فى لغات إخري مثل اللغة الهندية واللغة الروسية والهولندية والتركية سيتوجب عليك أن تقوم بترجمة الموقع لعدة لغات وأسهل طريقة لفعل هذا الأمر هو إستخدام منصة جاهزة بإشتراك شهري بسيط وهذه المنصة هى Gtranslate

كل ما عليك فعله هو الإشتراك فى أى من الباقات الشهرية وربط المنصة بموقعك سواء كان WordPress أو Joomla أو برمجة خاصة وسيقوم الموقع بترجمة صفحات موقعك وعناوينها والروابط أيضاً بضغطة زر واحدة.

إستخدام Schema Markup بشكل صحيح

فى هذا النوع من المواقع ينصح دائماً بإستخدام Schema Markup الخاصة بـ MobileApplication وهذا من شأنه أن يساعد موقعك على الظهور بشكل أفضل فى نتائج محركات البحث.

إستخدام AMP لزوار الهواتف المحمولة

إحرص على أن تكون نسخة الهواتف المحمولة من موقعك خفيفة وسريعة التحميل ويفضل أن تستخدم خاصية الصفحات المسرعة من جوجل AMP لتقديم تجربة تصفح ملائمة لزوار الهواتف المحمولة وهذا الأمر من شأنه أن يساعدك على المنافسة بشكل أفضل فى نتائج محركات البحث.

إستخدام Cloudflare لتسريع تحميل الموقع

ينصح بإستخدام خدمة Cloudflare الشهيرة لتفعيل خاصية الكاش فى موقعك والمساهمة فى تسريع عملية تحميل الموقع للزوار من كافة أنحاء العالم، كما ينصح بإستخدام Cloudflare لحماية موقعك من هجمات DDos التى تحدث عادة للمواقع الكبرى التى تحقق ملايين الزيارات شهرياً.

قم بإنشاء Subdomain منفصل لروابط التحميل

ينصح دائماً عند رفع ملفات التحميل إلى سيرفرات موقعك الرئيسي أن تنشئ صب دومين لرفع هذه الملفات حتى تقلل من عدد عمليات الـ Requests على الدومين الرئيسي وتتجنب حدوث أى مشكلة لها علاقة بحقوق الملكية تؤثر على الدومين الرئيسي الخاص بموقعك.

نصيحة : قم بتفعيل خاصية Hotlink Protection من Cpanel وهذه الخاصية تقوم بمنع الربط المباشر إلى روابط التحميل الخاصة بك من المواقع الخارجية، فعندما يقوم أحد الأشخاص بنسخ رابط التحميل من موقعك ومشاركته فى أى موقع خارجي ستقوه هذه الخاصية بتحويل الزائر إلى صفحة التطبيق مباشرة بدلاً من تحميل التطبيق وهذا من شأنه أن يفيدك من ناحية الباك لينكات وأيضاً الحصول على المزيد من الزوار لموقعك.

الحصول على باك لينكات بمعدل ثابت

واحدة من أهم النقاط التى تساعد أى موقع على تصدر النتائج الأولى فى جوجل والمحافظة على ترتيبه هو معدل حصوله على الروابط الخارجية أو الباك لينكات.

بمعنى أنه جوجل يفضل المواقع التى تحصل على باك لينكات بمعدل ثابت يومياً وأسبوعياً وشهرياً ولا يفضل المواقع التى تقوم ببناء حملة روابط خارجية فى وقت ما ثم تتوقف عن بناء أى روابط إخري لفترة كبيرة. حيث من شأن هذا الأمر ان يقوم بإطلاق إشارة أن اللينك بروفايل الخاص بك غير طبيعي.

ولكى تحصل على باك لينكات بمعدل ثابت شهرياً ينصح بأن تقوم بتوظيف أحد الأشخاص أو الشركات المتخصصة لمساعدتك فى هذا الأمر عن طريق نشر محتوى دوري لموقعك فى منصات المحتوى المختلفة، الرد على الأسئلة على مواقع الأسئلة والأجوبة مثل Quora.com و Reddit.com وغيرهم، أيضاً التفاعل فى المنتديات الخاصة بالألعاب والتطبيقات وكل تلك الطرق التى من شأنها أن تساعد موقعك على الحفاظ على معدل ثابت من الباك لينكات.

وهنا نكون قد وصلنا لختام المقال الأول فى سلسلة #بزنس_سيو إذا نالت الفكرة إعجابك وإستفدت من هذا المقال نرجوا أن تشاركه مع أصدقائك المهتمين على مجموعات الفيس بوك وموقعك الشخصي وإذا ان لديك أى إستفسار أو سؤال متعلق بما تم شرحه فى هذا الدليل …

لا تتردد فى طرحه فى تعليق وسوف نقوم بالإجابة عليك فى أقرب وقت.

مع تحيات فريق سيو صح

المصدر