لنتفق جميعاً أن الباك لينكات مثل الماء والهواء لموقعك.

بدون الحصول على باك لينكات لن يمكنك تخطى المنافسين الأقوياء فى مجالك وبدون الباك لينكات لن تتمكن من الحفاظ على صدارة النتائج الأولى فى محركات البحث.

يذهب العديد من الأشخاص حالياً إلى شراء باك لينكات مدفوعة فى شكل Guest Posts أو لينكات نصية فى الفوتر أو السايد بار. بينما يعتبر جوجل هذا النوع من الروابط مخالف لمعايير الجودة الخاصة بمحرك البحث الشهير. يسمح جوجل فى نفس الوقت بشراء وبيع الروابط لأغراض تسويقية دعائية بحته!

ولكن بشروط …

يجب أن يتم وسم الرابط الذى تقوم بشراءه بوسم “rel=”sponsored كما هو موضح فى المثال التالى حيث يجب إضافة الوسم إلى الرابط الخاص بك بهذا الشكل :

  <a rel="sponsored" href="https://cheese.example.com/Appenzeller_cheese">Appenzeller</a>   

يطلب جوجل من أصحاب المواقع الذين يشتركون في عمليات بيع وشراء الروابط أن يقوموا بوسم كافة الروابط التى يحصلون عليها أو يقومون ببيعها بوسم “rel=”sponsored

ما هي الفائدة من هذا الوسم ؟

يوضح جوجل أنه عندما تقوم بشراء رابط مدفوع فى أى موقع سوف يتم معاملته على أنه محاولة منك للتلاعب بنتائج موقعك فى محركات البحث عن طريق شراء باك لينكات فى مواقع تمرر PageRank لموقعك بينما بمجرد وسم الروابط بـ “rel=”sponsored سيعامل جوجل هذه الروابط على أنها روابط دعائية ستحصل على فائدتها التسويقية وتتفادى أى عقاب محتمل من خوارزميات جوجل.

ملحوظة : بعد تحديث Link Spam الأخير المكتمل فى نهاية شهر أغسطس 2021، أصبحت خوارزميات جوجل نشطة أكثر من أى وقت سبق في كشف الروابط المدفوعة ومعاقبة المواقع التي تنهج هذا النهج بدون أن توضح أن هذه الروابط ضمن أنشطتها التسويقية والدعائية.

إذا كنت ترغب فى الحصول على باك لينك تسويقي موسوم بوسم “rel=”sponsored يحسن من ترتيب موقعك يمكنك الإختيار من بين هذه المواقع الموصى بها :-

المصدر