كيف يعمل الـSEO والـ PPC معًا؟

هل تتساءل كيف يمكن أن تعمل حملات تحسين محرك البحث (SEO) و (PPC) لموقع الويب الخاص بك معًا لجذب المزيد من الزوار ، أو زيادة العملاء المحتملين ، أو زيادة أرباحك؟

هل هناك بالفعل علاقة بين الدفع عند النقر وتحسين محركات البحث ، أم أن الاثنين غير مرتبطين تمامًا؟

دعنا نلقي نظرة على كيفية عمل SEO و PPC معًا ، والتأثير على بعضهما البعض ، وفحص بعض أفضل الممارسات للجمع بين الاثنين.

بحلول الوقت الذي تنتهي فيه من قراءة هذه المقالة ، نأمل أن تفهم كيف يمكن الجمع بين هاتين الطريقتين التسويقيتين لتحسين موقع الويب الخاص بك وتحقيق نتائج أفضل.

ما هو السيو؟

إذا لم تكن معتادًا بالفعل على تحسين محرك البحث ، فإليك شرحًا موجزًا.

SEO هي العملية التي يتم من خلالها تحسين موقع الويب للحصول على ترتيب أفضل في عمليات البحث عن الكلمات الرئيسية أو العبارات المستهدفة.

على سبيل المثال ، قد تقوم الشركة التي ترغب في تحسين ترتيب موقعها على الويب لـ “حقائب الكاميرا” بكتابة أوصاف غنية للمنتج تحتوي على هذه العبارة ، وإعادة كتابة عناوين صفحاتها وأوصاف التعريف لتضمين هذا النص ، وتسريع موقعها على الويب ، بحيث يتم تحميلها بشكل أسرع ، والحصول على الروابط من مواقع الويب ذات الصلة بالكاميرا.

هذه مجرد أمثلة قليلة على كيفية قيام موقع ويب بتحسين مُحسّنات محرّكات البحث الخاصة به.

ما المقصود بالـPPC ؟

الدفع عند النقر (PPC) تشير الي الإعلانات التي تراها في الجزء العلوي وعلى طول جوانب عمليات البحث على Google و Bing و Yahoo! (من بين محركات البحث الأخرى أو شبكات التواصل الاجتماعي).

يطلق عليه “الدفع بالنقرة” لأن الشركات التي تضعها تدفع فقط مقابل الإعلانات عند النقر عليها , فهي لا تدفع أي شيء بخلاف ذلك.

عادةً ما تمثل إعلانات الدفع عند النقر طريقة ميسورة التكلفة لاكتساب عملاء جدد.

ومع ذلك ، تختلف تكلفة المزايدة على كلمات وعبارات محددة. قد تكون بعض الكلمات الرئيسية ميسورة التكلفة للغاية ، في حين أن البعض الآخر قد يكلف ما يصل إلى مئات الدولارات لكل نقرة ، وذلك ببساطة بسبب وجود منافسة كبيرة.

هل تؤثر السيو على PPC ، أم أن PPC يؤثر على السيو؟

أحد الأسئلة الأولى التي طرحها هؤلاء الجدد على PPC أو SEO هو “هل يمكن أن تؤثر إعلانات PPC على تحسين محركات البحث لموقعي؟” أو “هل يمكن أن تؤثر مُحسّنات محرّكات البحث (SEO) على إعلانات الدفع لكل نقرة (PPC) الخاصة بي؟

من الناحية الفنية ، الإجابة هي لا – وجود إعلانات PPC لا يمكن أن يؤثر على ترتيب موقعك ، ولا يمكن أن يؤثر ترتيب موقعك على إعلاناتك.

هناك طرق يمكن أن تعمل بها SEO و PPC معًا لتحسين خططك التسويقية الشاملة.

على الرغم من عدم وجود فوائد لتحسين محركات البحث (SEO) من وجود إعلانات PPC ، إلا أن هناك مزايا أخرى يمكن أن تؤثر بشكل غير مباشر على مدى جودة أداء موقع الويب الخاص بك.

استمر في القراءه لتتعلم المزيد!

كيف يمكن لـ SEO و PPC العمل معًا لتحسين موقع الويب الخاص بك

دعنا نستكشف خمس طرق يمكنك من خلالها تحسين محركات البحث (SEO) و PPC للعمل معًا لتحسين موقع الويب الخاص بك ، وجزب العملاء المحتملين ، وزيادة أرباحك.

SEO + PPC = زيادة الترتيب علي محرك البحث

كما تعلم على الأرجح ، يمنحك تحسين موقع الويب الخاص بك باستخدام الـSEO فرصة أفضل للترتيب في الصفحة الأولى ، أو حتى في المركز الأول ، لكلمة رئيسية واحدة أو أكثر تستهدفها.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن شراء إعلانات PPC لنفس الكلمة الرئيسية مع عرض تسعير مرتفع بما يكفي يسمح لإعلانك بالظهور بالقرب من أعلى الصفحة عندما يبحث شخص ما عن تلك الكلمة الرئيسية.

إذا قمت بإجراء هذين الأمرين لهذه الكلمة الرئيسية المحددة أي تحسين موقع الويب الخاص بك وشراء إعلانات PPC فأنت تضمن أن علامتك التجارية تهيمن على نتائج البحث ، وأن لديك فرصة أفضل في الحصول على تلك النقرات القيمة.

PPC يساعدك على استعادة نقرات محرك البحث الفائتة

قد تفترض أنه إذا كانت علامتك التجارية تحتل المرتبة الأولى بالفعل لكلمة رئيسية معينة (أي بشكل طبيعي في محركات البحث) ، فلن تحتاج إلى شراء إعلان PPC لنفس الكلمة الرئيسية.

بعد كل شيء ، ما فائدة الظهور على نفس الصفحة مرتين؟

دراسة أجريت في Google وجدت أنه عندما تم إيقاف إعلانات البحث عن كلمة رئيسية مؤقتًا ، لم يتم استبدال ما يقرب من 89٪ من حركة المرور الناتجة عن هذه الإعلانات بالترتيب .

هذا يعني أن الإيقاف المؤقت لإعلانات الدفع لكل نقرة (PPC) قد يؤثر سلبًا على حركة المرور الخاصة بك ، حتى لو كان موقعك يحتل المرتبة الأولى بشكل طبيعي!

باستخدام PPC ، فأنت تستعيد النقرات والفوائد من الباحثين التي ربما فاتتك لولا ذلك.

حتى إذا لم تكن تحتل المرتبة الأولى بشكل طبيعي ، يمكن أن تساعدك PPC في جذب الزيارات من أولئك الذين يبحثون عن منتجاتك أو خدماتك ، وغالبًا مقابل مبلغ صغير جدًا من المال.

تجديد النشاط التسويقي يمنحك فرصة لاعادة الزوار

لنفترض أن موقع الويب الخاص بك يحتل مرتبة جيدة إلى حد ما بفضل جهود تحسين محركات البحث ، ويجذب عددًا لا بأس به من الزوار ,لكن هؤلاء متسوقون أو عملاء محتملون يستغرقون بعض الوقت لاتخاذ قرار.

يمكنك الجمع بين مُحسّنات محرّكات البحث (SEO) وشكل من أشكال الدفع لكل نقرة يسمى تجديد النشاط التسويقي لإعادة هؤلاء الزوار إلى موقعك لإكمال عملية الشراء أو التحويل في وقت لاحق.

على سبيل المثال ، إذا كان شخص ما يتسوق لشراء مستلزمات مكتبية على موقع الويب الخاص بك ، ولكنه يريد بعض الوقت للتفكير في الأمر ، فيمكنك شراء مساحة إعلانية من موقع ويب في شبكة Google لعرض إعلانات له على نفس المستلزمات المكتبية في وقت لاحق, سيذكره هذا بالعودة إلى موقعك وإكمال عملية الشراء.

من خلال الجمع بين مُحسّنات محرّكات البحث (SEO) و PPC بهذه الطريقة ، يمكنك الوصول إلى الزوار السابقين وتشجيعهم على العودة لإكمال عملية شراء أو التحويل إلى عميل محتمل .

بينما بدون تجديد النشاط التسويقي قد يكونون قد نسوك تمامًا.

يتيح لك PPC اختبار كلمات رئيسية جديدة لـ SEO

غالبًا ما يستغرق تحسين محرك البحث وقتًا طويلاً ، والبحث ، والنفقات.

قد تكون هناك أوقات تفكر فيها في استهداف كلمة رئيسية معينة بجهود تحسين محركات البحث ، لكنك لست متأكدًا مما إذا كانت ستؤتي ثمارها.

إحدى الطرق التي يمكنك من خلالها “اختبار” صلاحية كلمة رئيسية لتحسين محركات البحث هي استخدام PPC.

ما عليك سوى اختيار كلمة رئيسية تعتقد أن لديك فرصة للحصول عليها في مرتبة عالية ، ويجب أن تكون قادرًا على التحويل لها (أي ، كلمة تعتقد أنها وثيقة الصلة بمنتجاتك أو خدماتك) ، وشراء إعلانات الدفع لكل نقرة (PPC) لها.

راقب النتائج لفترة من الوقت ، واطلع على أداء موقعك على الويب.

إذا كان أداؤك جيدًا جدًا ، فقد يكون هذا مؤشرًا على أنه يجب عليك أيضًا البدء في تحسين موقعك من أجله.

إذا فشلت الكلمات الرئيسية الخاصة بك ، فقد ترغب في تجنب مُحسّنات محرّكات البحث (SEO) لهذه الكلمة الرئيسية.

نظرًا لأن PPC تميل إلى أن تكون غير مكلفة للغاية ، فهذه إحدى الطرق التي يمكنك من خلالها اختبار محرك البحث دون استثمار وقت أو نفقات كبيرة في تعديل موقع الويب الخاص بك من أجل التوافق مع محرك البحث.

يمنحك PPC و SEO مزيدًا من البيانات لاتخاذ قرارات أكثر ذكاءً

أخيرًا ، تتمثل إحدى الطرق التي يمكن من خلالها تحسين محركات البحث (SEO) و PPC معًا لتحقيق مصلحتك في منحك مصدرًا كبيرًا للبيانات لأغراض صنع القرار.

يمكنك فحص مقاييس مماثلة من كل من حملات تحسين محركات البحث (SEO) وحملات الدفع لكل نقرة (PPC) ، بما في ذلك:

  1. نسبة النقر إلى الظهور
  2. معدلات الارتداد والخروج
  3. الوقت المستغرق علي الموقع
  4. معدل التحويل

من هذا المنطلق ، يمكنك تحديد الكلمات الرئيسية الأكثر فاعلية في تحقيق المبيعات ، أو التي ترسل زوارًا إلى موقعك ممن هم أقل احتمالًا في النهاية لإجراء عملية شراء أو أن يصبحوا عملاء محتملين.

سيساعدك هذا على اتخاذ قرارات أكثر ذكاءً بشأن التسويق والتغييرات المستقبلية لموقعك على الويب.

صحيح أنه يمكنك الحصول على هذه البيانات من PPC أو SEO بشكل منفصل,ومع ذلك باستخدام كل من PPC و SEO ، يمكنك الحصول على ضعف البيانات ، مما يساعدك على اتخاذ قرار أكثر ذكاءً.

هل تحتاج إلى مساعدة في إنشاء خطة تسويق متناغمة لـ SEO و PPC؟

هل أنت جديد في مجال تحسين محركات البحث (SEO) أو خدمات الدفع (PPC) أو كليهما؟

هل تبحث عن بعض المساعدة في الجمع بين الاثنين في خطة تسويق متناغمة عبر الإنترنت؟

بصفتنا وكالة تسويق عبر الإنترنت رائدة متكاملة الخدمات ، يتمتع خبراؤنا بسنوات عديدة من الخبرة في الجمع بين PPC و SEO لإنشاء نتائج حقيقية لشركتك.

لمعرفة كيف يمكننا مساعدتك في تحسين ظهور موقع الويب الخاص بك في محركات البحث ، وإعادة توجيه الزوار إلى موقع الويب الخاص بك ، واختبار كلمات رئيسية جديدة ، واتخاذ قرارات أكثر ذكاءً لتسويقك من خلال استخدام SEO و PPC ، اتصل بنا اليوم.

سيسعد أحد خبراء التسويق لدينا بتجميع عرض أسعار مخصص لخطة تحسين محركات البحث (SEO) و PPC لموقعك على الويب ، والمصممة لتلبية احتياجاتك الخاصة.

تواصل معنا اليوم لإخبارنا كيف يمكننا مساعدتك على النجاح عبر الإنترنت .

المصدر

أفضل شركات حجز الـ Domains

هناك الكثير من الشركات التي يمكنك زيارتها عبر الإنترنت لتسجيل وحجز النطاقات، ولكن من الأفضل التعامل مع أحد الشركات الكبيرة التي يثق بها الملايين لحجز